شبكة رصد الإخبارية

أبرز الاعتداءات على مساجد المسلمين في دول الغرب

الهجوم الإرهابي على مسجدين بدولة «نيوزيلندا» صباح الجمعة – 15 مارس، والذي أسفر عن مقتل 50 مسلمًا على الأقل، وإصابة أكثر من 20 جريحًا، ليس الأول من نوعه، لكن دلالاته السياسية ضد المسلمين عميقة، في ظل تمدد ظاهرة «الإسلاموفوبيا» وانتشارها.

وفيما يلي استعراض لأبرز الهجمات على المساجد في الدول الغربية، منذ عام 2015:

2017

– 18 يونيو: حادث دهس استهدف مصلين قرب مسجد شمالي العاصمة البريطانية لندن، وأسفر عن مقتل مسلم وإصابة عشرة آخرين، وقالت الشرطة البريطانية إنه يحمل كل سمات العمل الإرهابي.

– 29 يناير: مقتل 6 مسلمين وجرح ثمانية آخرين، في إطلاق ثلاثة مسلحين النار على نحو أربعين شخصًا، كانوا يؤدون صلاة العشاء في «مسجد كيبيك الكبير» داخل المركز الثقافي الإسلامي بمدينة كيبيك الكندية. وقد أدان رئيس الوزراء الكندي هذا الهجوم ووصفه بـ«الاعتداء الإرهابي على مسلمين».

– 28 يناير: حريق يلتهم معظم مبنى مسجد في بلدة «فيكتوريا» التابعة لمدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية.

 

2016

– 16 أكتوبر: مجهولون يرشقون بالحجارة مسجد «رانشلاندس» التابع لجمعية «شمال غربي كالغاري الإسلامية» في مدينة كالغاري بمقاطعة ألبرتا الكندية، مما أدى إلى تحطم نوافذه.

– 28 سبتمبر: انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع داخل مسجد بمدينة «دريسدن» شرقي ألمانيا.

– 13 أغسطس: إطلاق نار على إمام مسجد «الفرقان» في منطقة كوينز بنيويورك، فقُتل هو ومرافقه وهما خارجان من المسجد بعد صلاة الظهر.

 

2015

– 25 ديسمبر: إطلاق نار من نقاط عدة على مسجد بمركز تجاري في مدينة هيوستن الأميركية، مما أدى إلى اندلاع حريق داخل المسجد، دون أن يُصاب أحد بأذى.

– مجموعة من المتظاهرين تهاجم مصلى للمسلمين داخل حي شعبي في «أجاكسيو» بجزيرة كورسيكا جنوبي فرنسا، وتخرّبه وتحرق مصاحف فيه وتكتب عبارات معادية للعرب.

– 20 ديسمبر: مجموعة من الشباب اليميني المتطرف -تطلق على نفسها «حماة الهوية»- تحتل مسجد «الفتح» في مدينة دوردريخت جنوب غربي هولندا، وترفع عليه أعلامًا ولافتات معادية للإسلام والمسلمين، وقد تمكنت قوات الأمن من محاصرة الطرق المؤدية إلى المسجد وإيقاف المجموعة المعتدية.

– 7-8 يناير: تعرض ثلاثة مساجد لاعتداءات لم توقع ضحايا في ثلاث مدن فرنسية، حيث ألقيت ثلاث قنابل يدوية صوتية على مسجد بمدينة لو مان، بينما أطلقت رصاصتان على قاعة صلاة للمسلمين في بور لا نوفيل، ووقع اعتداء ثالث في فيل فرنش، لكن خسائره اقتصرت على تضرر واجهة مطعم محاذٍ للمسجد.

عقب الهجوم الإرهابي على مسجدين بنيوزيلندا.. تعرف على أبرز الهجمات ضد مساجد المسلمين في دول الغربللمزيد: rassd.com/450087.htm

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 15 mars 2019



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية