شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب العام يأمر بفتح تحقيق قضائي في حادث نيوزيلندا الإرهابي

أصدر النائب العام، قرارًا بإجراء تحقيق قضائي في واقعة الحادث الإرهابي الذي وقع في نيوزيلندا، أمس الجمعة، ونتج عنه وفاة بعض المواطنين المصريين.

وكلف النائب العام إدارة التعاون الدولي بإعداد مذكرة بطلبات النيابة العامة وإرسالها إلى السلطات القضائية المختصة في نيوزيلندا، لموافاة مصر بصور رسمية من التحقيقات التي أجريت في الواقعة، وتقارير الطب الشرعي، وبيان بشأن ظروف وملابسات الواقعة وتفريغ التسجيلات وكاميرات المراقبة بمكان الحادث وكافة ما اتخذ من إجراءات في هذا الخصوص.

كانت وزارة الهجرة المصرية، أعلنت عن تأكيد السلطات النيوزيلندية، مقتل 4 مصريين في حادث الاعتداء الإرهابي على مسجدين، والذي أودى بحياة 51 مصلي، وإصابة العشرات.

الصليب الأحمر النيوزيلندي، نشر عبر موقع الإلكتروني، الجمعة، قائمة بأسماء المفقودين بعد الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدين، والذي تسبب بمقتل 51شخصا، وإصابة العشرات بجروح خطيرة.

وضمت قائمة الصليب الأحمر، للمفقودين، أسماء 4 مصريين هم، “أحمد جمال الدين عبدالغني” يبلغ 68 عاما، أشرف مرسي، منير سليمان، وأشرف المصري.

واعتقلت السلطات النيوزيلندية 3 رجال وامرأة على خلفية الهجوم.

أما عن منفذ الهجوم، فهو، برينتوت تارانت، أسترالي لأبوين بريطانيين، يبلغ من العمر 28 عاما، ومن المعادين للمهاجرين، حيث عبر في حسابه على تويتر، عن غضبه من «الغزاة المسلمين» الذين يحتلون الأراضي الأوروبية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023