شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جدل واسع عقب موافقة «نتنياهو» على بيع ألمانيا غواصات لمصر

فوضى وضجيج عالٍ، تشهده الآن الساحة السياسية والأمنية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، بسبب موافقة «نتنياهو» على أن تبيع ألمانيا غواصات لمصر.

نشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، تسريبات من عضويّ الكنيست الإسرائيلي «عوفر شيلح وعومر بارليف»، كانا قد أرسلا كتابًا لرئيس لجنة «الخارجية والأمن» التابعة للكنيست، في أعقاب هذه الأخبار التي خالف بها «نتنياهو» السياسة الأمنية الإسرائيلية المتبعة في مسألة اقتناء الغواصات للدول المجاورة، بما يعرض أمن الدولة للخطر.

وأضافت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته «عربي 21» أن  اللجنة طلبت عقد اجتماع طارئ مع لجنة «الشؤون الاستخبارية»، للتعرف على آلية اتخاذ القرارات الحساسة في مثل هذه الموضوعات الخطيرة.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن «الأمر يتطلب فتح تحقيق سريع من قبل الجهات الشرطية والقضائية، والاستماع لشهادة سريعة وفورية من قبل رئيس الدائرة السياسية والأمنية بوزارة الحرب، في هذه القضية المتفجرة».

وأكد التقرير الذي نشرته الصحيفة، أن «نتنياهو» لم يستشر الجهات الأمنية والعسكرية ذات الصلة، حين أعطى الموافقة للدوائر الألمانية من خلال المستشارة «أنغيلا ميركل»، مما تسبب بإحراج شديد لرئيس دولة الاحتلال «رؤوفين ريفلين» الذي حمل رسالة من وزير الحرب السابق للألمان برفض تمرير الصفقة إلى مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023