شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مصر الخير”: توزيع 300 رأس ماشية على الأسر الفقيرة بالصعيد

“مصر الخير”: توزيع 300 رأس ماشية على الأسر الفقيرة بالصعيد
  توزع مؤسسة مصر الخير بعد غد (الأربعاء) 300 رأس ماشية عشار على الفقراء ومحدودي الدخل فى محافظات (أسيوط، المنيا...

 

توزع مؤسسة مصر الخير بعد غد (الأربعاء) 300 رأس ماشية عشار على الفقراء ومحدودي الدخل فى محافظات (أسيوط، المنيا وسوهاج)، بالمجان بحضور الدكتور علي جمعة مفتى الجمهورية رئيس مجلس أمناء المؤسسة والدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط.

وقالت المؤسسة – فى بيان لها اليوم – "إنه سيتم توزيع 100 رأس ماشية فى محافظة أسيوط وقد تم تسليم 100 رأس ماشية للأسر الفقيرة فى سوهاج و100 رأس ماشية للأسر فى محافظة المنيا، وبإجمالى تكلفة تصل إلى 5ر7 مليون جنيه، حيث تبلغ قيمة الماشية الواحدة 25 ألف جنيه شاملة الرعاية الكاملة والغذاء لمدة عامين منذ تسليمها للأسر الفقيرة.

وأشارت إلى أنه يتم إجراء أبحاث اجتماعية لهذه الأسر والتأكد من استحقاقهم للمساعدة، حيث سيتم توزيع المواشى الملقحة بسلالات إيطالية لزياد نسبة الألبان، على أن يتم توفير الغذاء والمتابعة الصحية من جانب المؤسسة طوال فترات الحمل للمواشى ولمدة عامين.

من جانبه، قال بهاء الوسيمى -مدير برنامج التكافل الاجتماعى بمؤسسة مصر الخير- : "إن المؤسسة تولى اهتمامها فى تقديم المساعدات الإنسانية فى المناطق الأكثر فقرا خاصة الأسر الفقيرة ومحدودى الدخل منهم، إضافة إلى العمل على مساعدة هذه الأسر وتحويلهم إلى أسر منتجة من خلال توزيع رؤوس المواشى العشار ورعايتها بشكل جيد رعاية كاملة من جانب المؤسسة.

يشار إلى أن توزيع المواشى يأتى فى إطار أنشطة المؤسسة، ومنها الرعاية الصحية والبحث العلمى والتكافل الاجتماعى والتعليم، للنهوض بالمجتمع والمساهمة فى تقديم خدمات جيدة تساعد الأسر المهمشة على معاناة الحياة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023