شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«ياسين» بالإسكندرية: المجتمع الطلابي ينجح بإدارة أبناءه دون أملاءات

«ياسين» بالإسكندرية: المجتمع الطلابي ينجح بإدارة أبناءه دون أملاءات
دعا الدكتور أسامة ياسين - وزير الشباب - خلال لقائه صباح اليوم(الاثنين) بطلاب جامعة الإسكندرية الشباب للإطلاع على تاريخ الحركة...
دعا الدكتور أسامة ياسين – وزير الشباب – خلال لقائه صباح اليوم(الاثنين) بطلاب جامعة الإسكندرية الشباب للإطلاع على تاريخ الحركة الطلابية، والبحث عن القواسم المشتركة لها لوضع التصورات المستقبلية للحركة الطلابية في مصر.
 
جاء ذلك خلال زيارة الوزير لجامعة الإسكندرية اليوم، بحضور الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية. وقال "ياسين" :" إن المجتمع الطلابي لا ينجح إلا إذا امتلك زمام المبادرات وتمتع بالحرية الكاملة، وأدار شئونه بنفسه بعيدا عن أية أملاءات، فالحركة الطلابية لا تعرف الفرقة، والوحدة هي سبيلها الوحيد".
 
كان الدكتور أسامة ياسين قد استهل كلمته بتقديم التحية لشهداء ثورة 25 يناير، والذي بفضلهم تنعم مصر بالحرية التي تعيشها الآن.
 
وصرح "ياسين " بأن الحركة الطلابية تنجز أهدافها عندما تنحاز إليها هيئة التدريس وتؤمن بأهدافها، وأن وزارة الشباب ستظل حاضنة لطلاب مصر بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، وستحرص على تمكين وتأهيل الشباب سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، وتنميته روحياً وثقافياً وبدنياً ونفسيا.
 
كما أكد على أن وزارة الشباب تبحث عن حل كافة المشكلات التي تواجه الشباب داخل المجتمع بالتعاون مع الوزارات المعنية .
 
وحث " ياسين " الشباب على التواصل مع الوزارة لوضع رؤية وسياسة وطنية للشباب في مصر ، والمشاركة في المؤتمر القومي للشباب الذي ستنظمه الوزارة الفترة المقبلة للتعرف على تصورات ورؤى الشباب،  والمشاركة بقوة في الهيئات والمنشآت الشبابية، تمهيداً لتمكينهم منها.
 
وأكد " ياسين " رداً على سؤال أحد الطلاب: أن دماء الشهداء ستظل دوماً في أعناقنا وقضاياهم لن تحفظ، وإن حدث ذلك سنفتحها مرة أخرى بدمائنا، و لكن لابد من محاكمات وأدلة جديدة . 
ومن جانبه رحب  الدكتور أسامة إبراهيم – رئيس جامعة الإسكندرية-  بالدكتور أسامة ياسين عقب إلقاء كلمته، وأكد على أن لقائه بالشباب يعكس الحرص على سماع أرائهم وتصوراتهم حول كيفية النهوض بمصر.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023