شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«قسد» تعلن النصر على تنظيم الدولة بعد السيطرة على الباغوز

أعلنت  قوات سوريا الديمقراطية «قسد» المدعومة أميركياً، النصر النهائي على تنظيم الدولة في آخر معاقله بالباغوز شرقي سوريا اليوم السبت.

وصرح مدير المركز الإعلامي لـ«قسد» مصطفى بالي في تغريدة له، أن العمليات في الباغوز انتهت بعد سيطرت القوات عليه وتحقيق النصر العسكري على تنظيم الدولة في المنطقة.



وأعلنت وكالة أنباء «هاوار» الكردية  الخميس، أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت بالكامل على آخر معقل تنظيم الدولة في الباغوز، لكن استمرار عمليات التمشيط وراء تأجيل إعلان هزيمة التنظيم إلى السبت.


وشهدت الليلة الماضية  اشتباكات بين قوات قسد ومجموعة من تنظيم الدولة تحصنوا في أحد الأنفاق في منطقة تلة الباغوز، وانتهى الاشتباك باستسلام العناصر، والذين يقدر عددهم بخمسين عنصرا.


وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة أن تنظيم تنظيم الدولة تم هزيمته بنسبة 100% في سوريا مشيرا إلى التراجع الكبير في المساحات التي كان يسيطر عليها التنظيم سابقا.

 

واتهمت قوات سوريا الديمقراطية بارتكاب مجازر مروعة، خلال هجومها على منطقة الباغوز، حيث ظهرت مشاهد تفحم جثث أطفال ونساء، ومؤشرات لإعدامات ميدانية ضد مقاتلين تنظيم الدولة بعد استسلامهم.

 

 

 

 

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في تقرير لها  إن «التحالف الدولي ضد داعش في سوريا، قتل منذ تدخله بالبلاد أكثر من 3 آلاف مدني، بينهم أكثر من 900 طفل».

 

ويعد دحر تنظيم الدولة من الباغوز خسارة التنظيم لآخر معاقله شرقي نهر الفرات، واقتصار وجوده في منطقة البادية غربي الفرات تحت حصار النظام السوري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية