شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

امتحان أولى ثانوي الإلكتروني.. السيستم واقع والنت ضعيف

اشتكى عدد من طلاب الصف الأول الثانوي من بعض المعوقات التي تعرضوا لها أثناء تأدية الامتحان التجريبي باستخدام التابلت، مما أدى إلى عدم قدرتهم على أداء الامتحان في الموعد المحدد وتأجيله.

وانطلقت صباح اليوم التجربة الأولى لاستخدام التابلت، في امتحانات الصف الأول الثانوي.

وكانت أبرز شكاوى طلاب الصف الأول الثانوي، عدم تفعيل شريحة الإنترنت التي حصل عليها الطلاب حتى موعد الامتحان، بالإضافة إلى غياب الإنترنت عن بعض المدارس.

واشتكى الطلاب أيضا، من فشل المعلمين ببعض المدارس في مساعدة الطلاب على الاتصال بغرفة الوزارة، والانتظار لحين وصول أفراد من الدعم الفني، لحل مشاكل الطلاب .

ولم يتمكن التابلت من تحميل المواد المعرفية وأسئلة الامتحان، وبعضهم، رفض بنك المعرفة لطلبات الاتصال به، ما تسبب في عدم أداء الطلاب لامتحاناتهم، فيما لم يتمكن البعض الآخر من فتح موقع الامتحان حيث لم يستجيب السيستم للاتصال.

وشهدت بعض المدارس «وقوع السيستم» الخاص بأكواد الامتحانات، فيما قال أخرون أنهم لم يجدوا الامتحان على التابلت، بسبب وجود عطل فني.

وأعلنت الوزارة، بدء إتاحة امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية على منصة الامتحان على التابلت منذ الساعة الـ 9 صباحا ولمدة 12 ساعة، مع إتاحة إمكانية أداء الامتحان داخل أو خارج المدرسة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020