شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصنع أسمدة جديد بالمنيا بتكلفة 360 مليون دولار

مصنع أسمدة جديد بالمنيا بتكلفة 360 مليون دولار
أعلنت شركة القلعة القابضة اليوم الاثنين عن بدء الإنتاج التجريبي لمصنع أسمنت جديد  بمحافظة المنيا شمال الصعيد وبتكلفة...

أعلنت شركة القلعة القابضة اليوم الاثنين عن بدء الإنتاج التجريبي لمصنع أسمنت جديد  بمحافظة المنيا شمال الصعيد وبتكلفة استثمارية 360 مليون دولار.

وكان الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا الجديد قد أجرى اليوم زيارة ميدانية لمصنع الإسمنت الجديد الذى أسسته الشركة العربية الوطنية للإسمنت التابعة للقلعة.

ويعانى السوق  نقص شديد في الاسمنت بسبب نقص المعروض وهو ما دفع مستثمرين مصريين وعرب وأجانب لإقامة مصانع جديدة لتلبية احتياجات السوق المحلية.

وقالت القلعة في بيان لها اليوم" استعرض محافظ المنيا أثناء الزيارة مراحل إنشاء المصنع الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 2 مليون طن سنويًا، كما اطلع على خطط المشروع الخاصة بطرح إنتاجه من الإسمنت لتغطية مشروعات البنية التحتية المزمع تنفيذها بالصعيد، علمًا بأنه المصنع الوحيد الذي يقوم بإنتاج الإسمنت الرمادي في المنطقة، وتوفير 1200 فرصة عمل منها 400 وظيفة دائمة بالإضافة إلى 800 فرصة عمل غير مباشرة.

من جانبه أكد جورجيو بودو، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة أسيك القابضة التزام المشروع الجديد بتطبيق أفضل المعايير البيئية المتبعة عالمياً حيث بدأت بالفعل عمليات التشغيل التجريبي استعدادًا لبدء الإنتاج الفعلي في أبريل 2013.

يذكر أن الشركة العربية الوطنية للإسمنت حصلت على قرض مشترك تبلغ قيمته 200 مليون دولار وشارك فيه تحالف يضم أبرز البنوك المحلية والإقليمية، حيث قام البنك العربي الافريقي الدولي بدور المرتب الرئيسي وضامن التغطية للقرض الذي يتم على مرحلتين بمشاركة بنك القاهرة والمصرف المتحد والبنك الوطني اليوناني وبنك الإسكندرية وبنك عوده فضلاً عن بنك فيصل الإسلامي.

وتعد شركة أسيك للإسمنت أكبر مساهم في مشروع الشركة العربية الوطنية للأسمنت حيث تمتلك حصة 45% من المشروع

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023