شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«السيستم واقع» تعطل منصة امتحانات أولى ثانوي لليوم الثاني

تعطلت منصة الامتحانات على التابلت لليوم الثاني على التوالي بعد أول ساعة من بدء الامتحان الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي، ولم يتمكن الطلاب من الدخول على منصة الامتحان، رغم تأكيد وزير التربية والتعليم، رفع سعة السيرفر”الخاص بالامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي لنحو 15 ضعف.

وكان من المفترض أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، الامتحان في مادة الأحياء، إلكترونيًا عن طريق “التابلت”.حيث تتيح الوزارة الامتحان اعتبارًا من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء، على أن يحتسب الوقت المخصص للإجابة مع الضغط على زر البدء.

وانطلقت أمس التجربة الأولى لاستخدام التابلت، في امتحانات الصف الأول الثانوي.

واشتكى عدد من طلاب الصف الأول الثانوي أمس من بعض المعوقات التي تعرضوا لها أثناء تأدية الامتحان التجريبي باستخدام التابلت، مما أدى إلى عدم قدرتهم على أداء الامتحان في الموعد المحدد وتأجيله.

وكانت أبرز شكاوى طلاب الصف الأول الثانوي، عدم تفعيل شريحة الإنترنت التي حصل عليها الطلاب حتى موعد الامتحان، بالإضافة إلى غياب الإنترنت عن بعض المدارس.

واشتكى الطلاب أيضا، من فشل المعلمين ببعض المدارس في مساعدة الطلاب على الاتصال بغرفة الوزارة، والانتظار لحين وصول أفراد من الدعم الفني، لحل مشاكل الطلاب .

ولم يتمكن التابلت من تحميل المواد المعرفية وأسئلة الامتحان، وبعضهم، رفض بنك المعرفة لطلبات الاتصال به، ما تسبب في عدم أداء الطلاب لامتحاناتهم، فيما لم يتمكن البعض الآخر من فتح موقع الامتحان حيث لم يستجيب السيستم للاتصال.

وشهدت بعض المدارس «وقوع السيستم» الخاص بأكواد الامتحانات، فيما قال أخرون أنهم لم يجدوا الامتحان على التابلت، بسبب وجود عطل فني.

وأعلنت الوزارة، بدء إتاحة امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية على منصة الامتحان على التابلت منذ الساعة الـ 9 صباحا ولمدة 12 ساعة، مع إتاحة إمكانية أداء الامتحان داخل أو خارج المدرسة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023