شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختيار المصرية «ابتسام فريد» ضمن أفضل 50 معماريا بالشرق الأوسط

اختارت مجلة «ميدل ايست أركيتيكت» ابتسام محمد فريد، ضمن قائمة أفضل 50 مهندسًا معماريًا بالشرق الأوسط لعام 2019.

وصرحت ابتسام «إن وجود امرأة في هذا المجال وحصولها على ترتيب على مستوى الشرق الأوسط ليس أمر سهل، ولكن مفتاح النجاح هو الإصرار والصبر»، مضيفة أنها «جعلت كل اهتماماتها أن تتطور في عملها ولا تقف عند شيء بعينه، بل تعمل على الاستمرار في النجاح لتجد في النهاية ثماره وهذا ما حدث».

وتعتبر ابتسام باحثة مميزة في الجمع بين الجانب العملي في التصميم المعماري، والجانب الأكاديمي والبحثي، حيث تعمل على التفكير في أدوات مختلفة عن طريق التجارب العملية أو الحسابات الرقمية وتقنيات التصنيع حتى حصلت على درجة الدكتوراة في مجالها.  

وتشغل ابتسام مكانة بارزة في علم الهندسة المعمارية، فهي المدير والمؤسس لمكتب «انكود استوديو» للتصميم المعماري، وأيضا تعمل كمحاضرة في الهندسة المعمارية بجامعة الإسكندرية.

وتأسس مكتب «انكود استوديو» للتصميم المعماري عام 2011، ويعمل طبقا لرؤية ابتسام فريد بهدف دمج تراث منطقة الشرق الأوسط مع الأساليب العلمية الحديثة في التصميم المعماري، التي يمكن أن تساهم في حل الكثير من المشكلات الحالية.

وتأمل ابتسام مصطفى في إنشاء أكاديمية للهندسة تجمع بين الإنتاج والحياة العملية والبحث العلمي للتغلب على مشاكل المستقبل.

وحصلت ابتسام على جائزة «التميز للنساء في العمارة والإنشاء» لعام 2018، في فئة النجمات الصاعدات بالتصميم المعماري في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية