شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«17.46 جنيه».. سعر الدولار بميزانية العام المقبل في مصر

A man walks past a currency exchange shop displaying a giant US dollars banknote in downtown Cairo on November 3, 2016. Egypt floated the country's pound as part of a raft of reforms, after a dollar crunch and exorbitant black market trade threatened to grind some imports to a halt. / AFP / KHALED DESOUKI (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)

حددت الحكومة المصرية سعر الدولار عند 17.46 جنيهاً في مشروع موازنة السنة المالية المقبلة 2019-2020، حيث يبدأ العمل بها في يوليو المقبل.

وخفضت الحكومة الدعم عن المواد البترولية بنسبة 40 %, عن العام المالي السابق ليصبح 52.8 مليار جنيه بدلا من 89 مليار جنيه وهو ما سينعكس على أسعار الوقود والسلع الأساسية في الفترة المقبلة.

ونقلت رويترز عن مصدر حكومي في وقت سابق، أن وزارة المالية حددت سعر الدولار عند 18 جنيهاً في مشروع الموازنة القادمة ،إلا أن الحكومة نفت الخبر وحذفت تعديل الدولار من التقرير نصف السنوي، الذي نُشر في فبراير الماضي على الموقع الإلكتروني لوزارة المالية.

وكشفت رويترز أن الحكومة حددت سعر برميل النفط في مشروع موازنة السنة المالية المقبلة 2019-2020، عند 68 دولارا.

وكان سعر برميل النفط في موازنة السنة المالية الحالية 67 دولارا، قبل أن تعدله الحكومة إلى 74 دولارا في التقرير نصف السنوي الذي نُشر في فبراير على الموقع الالكتروني لوزارة المالية، بحسب الوكالة.

وأقرت الحكومة المصرية يوم الأربعاء مشروع موازنة السنة المالية 2019-2020، حيث تهدف إلى خفض الدين العام إلى 89 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، وتحقيق فائض أولي بنحو اثنين بالمئة من الناتج المحلي وخفض العجز الكلي إلى نحو 7.2 بالمئة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية