شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فريق أمني أميركي: السعودية متورطة باختراق هاتف مالك «أمازون» والملف بيد السلطات الرسمية

قال الخبير الأمني المعروف، غيفين دي بيكر، إن التحقيقات التي أجراها محققو شركته وخبراء أمنيون آخرون توصلت إلى أن السعودية اخترقت هاتف رئيس شركة أمازون جيف بيزوس، وحصلت منه على معلومات خاصة به.

وقال غيفين، في مقال نشره موقع «ديلي بيست»، إنه سلم نتيجة التحقيق لمسؤولين فيدراليين في الولايات المتحدة، وإنه لن يكشف الكثير من التفاصيل؛ لأن الملف أصبح لدى السلطات الرسمية. مضيفا أنه رغم تحفظه على نشر المزيد من المعلومات، إلا أنه سيكشف نتيجة رئيسية للتحقيق، وهي أن المحققين وصلوا إلى خلاصة موثوقة تثبت تورط السعودية بالدخول إلى هاتف بيزوس.

وتابع دي بيكر بأن التحقيقات حتى هذه اللحظة لم تحدد إلى أي مدى كانت الشركة المالكة لموقع «إنكويرور»، التي نشرت صورا عن علاقة غرامية لبيزوس، تعلم أن المعلومات التي وصلتها عنه كانت بفعل اختراق سعودي، أم عن طريق مايكل سانشيز، شقيق لورين سانشيز، التي نُشرت صورها مع بيزوس.

وكانت صحيفة «وول ستريت جورنال» كشفت أن المبلغ المادي الذي باع به مايكل سانشيز صور شقيقته لورين، بلغ 200 ألف دولار، مقدمة من مجلة «إنكويرور».

يذكر أن بيزوس، الذي يملك صحيفة «واشنطن بوست»، كشف عن قيام صحيفة «إنكويرور»، التي سبق لها الاحتفاء بولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وإنجازاته على صفحاتها الرئيسية، بابتزازه عبر مراسلات خاصة على بريده الإلكتروني، للتوقف عن اتهامها بدوافع سياسية وراء ما تنشره، وإلا ستقوم بنشر صور ومراسلات مع عشيقته.

تجسس سعودي

الكشف عن عملية تجسس سعودية على معارض سياسي لاجئ في كندا..كيف استعانت السعودية ببرامج إسرائيلية؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Jeudi 4 octobre 2018



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية