شبكة رصد الإخبارية

صحفي إسرائيلي ينشر صوره من الرياض مرتديا الزي الخليجي

كشف صحفي إسرائيلي، عن نجاحه في زيارة السعودية، وحضور مسابقة “الفورميلا” التي جرت في الرياض، وتجوله في أنحاء المملكة، وهو يخبئ قلنسوته الدينية وشعره المستعار الطويل، تحت لباس سعودي.

ونشرت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، قصة الصحفي الحريدي “يوسف زينتش”، كاملة منذ اتخاذه القرار وحتى انتهاء الزيارة.

وقال زينتش، في التقرير، الذي ترجمه الباحث في الشأن العبري، “سعيد بشارات”، بدأت الفكرة حين صادفت إعلانا عن إصدار تأشيرات دخول إلى السعودية لكل الجنسيات، في إطار دعم القطاع السياحي والانفتاح الجديد في المملكة وتحديدا لحضور سباق “الفورميلا إي”.

وأضاف أنه تقدم للفيزا وحصل عليها بالفعل مع تذكرة لحضور السباق فقط، مشيرا إلى أنه اشترى زيا عربيا من البلدة القديمة في القدس المحتلة، ليخفي من خلالها هيئته الدينية.

وقال “زينتش” إن “أحد أهم الأشياء التي أزعجتني بشأن الرحلة هو أنني لم أجد معلومات واضحة عن إمكانية دخول اليهود إلى السعودية.

وتابع “في الماضي، تم رفض الأشخاص الذين وضعوا علامة “يهودي” في طلب التأشيرة على الفور. النماذج التي قمت بملئها لم تكن ممكنة، ولكن ملأت فقط “غير مسلم”.

وأضاف “كنت خائفًا من مصادرة شالتي والتفيلين، ولذلك نصحني مستشار الشؤون الجيوسياسية بإرسال بريد إلكتروني وسؤالهم، تلقيت رد للطلب الأول، الذي ذكر أنني مرحب بي في البلد (مع توصية لأسارع إلى شراء التذكرة للسباق القادم). من ناحيتي الثانية، فيما يتعلق بشال الصلاة والتيفيلين، تلقيت إجابة مثل “لسنا سلطة جمركية، فنحن نتعامل فقط مع التأشيرات”.

وتابع أنه من خلال زيارته تمكن من جمع ما يكفيه من المعلومات الاستخباراتية، الاجتماعية، والسياسية بعد أن التقى بالبدو والحضر في السعودية، وعرف أدق التفاصيل هناك عن الحياة والنساء والرجال والمساجد، والعائلة المالكة، وعاد ليبيع هذه القصة للصحيفة المذكورة.

‎⭕️ يهودي إسرائيلي في المملكة العربية السعودية مع (تفيلين) وجلابية .‎✍🏽 ترجمة سعيد بشارات ‎يهودي إسرائيلي سافر الى…

Publiée par ‎سعيد بشارات‎ sur Vendredi 5 avril 2019

ليست المرة الأولى، التي تثير زيارة إسرائيلي، للسعودية جدلا، ففي ديسمبر 2017، نشر المدون الصهيوني بن تزيون صور له من داخل المسجد النبوي في المدينة، ما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

Every #Jew has always Remember that He/She is an integral piece of the entire #Jewish #Nation, even in the middle of 2nd…

Publiée par Ben Tzion sur Mardi 14 novembre 2017



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية