شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جريمة مروعة.. أستاذ جامعي يقتل إمام مسجد بالهرم أثناء صلاة الجمعة

شهد مسجد الرحمة بمنطقة التعاون، بحي الهرم بمحافظة الجيزة، جريمة مروعة، قام بها أستاذ جامعي، أثناء صلاة الجمعة.

وقام الجاني الذي يدعى أحمد (41 عاما) وهو أستاذ جامعي بكلية الزراعة، بطعن إمام المسجد، الشاب محمد العدوي (35 عاما)، أثناء سجود الركعة الثانية من الصلاة.

وبحسب شهود عيان، فإن المصلين سمعوا صرخات الإمام بشكل مفاجئ أثناء السجون، فقطعوا صلاتهم، ليكتشفوا الجريمة، ومحاولة الجاني الهروب من المسجد، قبل أن يتمكن المصلين من ضبطه وتقييده لحين وصول الشرطة.

وقال المتهم في اعترافاته إنه قتل إمام المسجد لأنه خليفة الله واصفا الإمام بإبليس، وأن المجني عليه قام بإلقاء خطبة الجمعة رافضا نصيحته له بالاكتفاء بقراءة آية الكرسي، وعدم إلقاء خطبة، فيما قال أحد المصلين يعرف القاتل إن سبب القتل هو قيام الإمام بإلقاء خطبته عن الزواج والطلاق، مضيفا أن القاتل أستاذ جامعي بكلية الزراعة ويدعى أحمد م يبلغ من العمر 41 عاما، وتم فصله عن العمل بسبب معاناته من مرض نفسي تعرض له عقب انفصاله عن زوجته.

من جانبها، قالت إدارة أوقاف الهرم، عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي، فيسبوك، أن الإمام المجني عليه، ليس من أئمتها.

أئمة وخطباء الإدارة بخير ولم يتعرض أحد منهم لسوء وأن الشخص المتوفى ليس إماما وخطيبا وليس خطيبا بالمكافأة ولا علاقة له بالأوقاف

Publiée par ‎إدارة أوقاف الهرم‎ sur Vendredi 5 avril 2019

وقال جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن زاوية الرحمة بشارع الأمراء بمنطقة التعاون بالهرم التي قتل فيها الإمام أثناء أدائه صلاة الجمعة غير مرخصة ولا تتبع الوزارة.

وأضاف طايع في تصريحات صحفية، أنإمام الزاوية الضحية طالب بالفرقة الرابعة بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، وليس إمامًا وخطيبًا تابعًا للوزارة كما يدعي البعض“.

وأشار رئيس القطاع الديني، إلى أنالزاوية التي وقع بها الحادث تقع ضمن الزوايا المخطط لغلقها، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك“.

وقبل أسبوع، تعرض إمام مسجد آخر في الإسكندرية، لحادث مشابه، عندما حاول أحد الأشخاص الاعتداء عليه أثناء إلقاءه خطبة الجمعة، قبل أن يستطيع المصلون السيطرة عليه وإبعاده خارج المسجد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020