شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالتزامن مع هجوم «حفتر».. طائرات حرب إلكترونية مصرية تحلق بالقرب من طرابلس

كشفت صورة ملتقطة من موقع “فلايت رادار 24″، عن تحليق طائرات الحرب الإلكترونية المصرية، سي-130 هيركليز، وسيسنا 680″ التابعة للمخابرات المصرية، في أجواء البحر المتوسط بالقرب من طرابلس.

 

وبحسب مراقب تتبع الطائرات، Manu Gómez، ظهرت طائرة من طراز سيسنا سيتيشن EGYPT02 (الطائرات التي تستخدمها المخابرات العامة المصرية)، طائرة القوات الجوية المصرية C130، بالقرب من أجواء العاصمة الليبية، طرابلس، بالتزامن مع الهجوم الذي تشنه قوات خليفة حفتر، على المدينة.

وتشهد المعارك الدائرة٬ في العاصمة الليبية، تطورا ملحوظا، فبعد شن طائرات حكومةالوفاق الوطني” المعترف بها دولياً غارات على قوات مهاجمة في مدينة غريان (جنوب طرابلس)، نشطت طائرات خليفة حفتر، أمس، وشنت ضربات قرب مطار طرابلس الدولي (خرج عن العمل منذ عام 2014).

وتنطلق هذه الطائرات من الأراضي المصرية، وتحديداً من قاعدة محمد نجيب العسكرية، المطلة على ساحل البحر المتوسط، وأكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط.

وبحسب مصادر صحفية، فإن الزيارة التي قام بها عبد الفتاح السيسي، برفقة ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، إلى القاعدة قبل أيام قليلة خلال زيارة الأخير لمصر، كانت بهدف الاطمئنان على القوات المصرية والإماراتية، التي ستشارك في العملية، حيث يوجد عدد من الطيارين الإماراتيين برفقة نظرائهم المصريين من أجل تنفيذ الغارات الجوية التي تدعم تحركات حفتر.

أجري السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، وبصحبته سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى…

Publiée par ‎AbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسي‎ sur Jeudi 28 mars 2019

وتقوم الطائرات بالتحرك على مسافة طيران منخفض في الحدود المصرية، قبل أن تحلق على مستوى أعلى مع دخولها الحدود الليبية، حيث تستغرق في الوصول نحو 25 دقيقة، مع الأخذ في الاعتبار أن تحركات الطائرات تتم بالتنسيق بين سلطات الطيران المدني المصري والسلطات العسكرية، لتجنب أي رصد من قبل الطيران المدني لعملية تحرك الطائرات التي توصف بأنها مجهولة داخل الأراضي الليبية.

انقلاب حفتر الجديد

ليبيا على صفيح ساخنحفتر يعلن الحرب على العاصمة، والمجلس الرئاسي يعلن حالة الاستعداد القصوىما حقيقة الوضع في ليبيا؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 5 avril 2019



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020