شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد خسارة الأهلي بخماسية.. فتوى تحرم «التحفيل»

ما زالت أصداء هزيمة النادي الأهلي بخماسية نظيفة على يد صن داونز الجنوب أفريقي مستمرة، لتسجل أكبر هزيمة في تاريخ الأندية المصرية في بطولات الأندية الأفريقية.

وتخطت أبعاد هزيمة الأهلي ملاعب كرة القدم لتلقي بظلها على الفتاوى الدينية بعد موجة من السخرية و «التحفيل»، طالت النادي الأهلي بعد المباراة بالتزامن مع إطلاق هاشتاج «معاك يا أهلي»

وقال عضو هيئة كبار العلماء بمصر محمود مهنا، في تصريحات لصحيفة محلية، أن «ما حدث بعد مباراة الأهلي من سخرية واستهزاء بشكل مبالغ فيه مرفوض شرعا».

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية عبدالغني هندي، إن ما يوصف بـ«التحفيل» أمر مرفوض دينيا، لأن فيه «سخرية مبالغ بها واستهزاء، وهذا غير مقبول».وظل باب السخرية مفتوحا بقوة بعد آراء العلماء، حيث استنكر مغردون «الإقحام غير المبرر للدين في الرياضة» على هذا النحو

وضجت منصات التواصل الاجتماعي بتعليقات غاضبة ومصدومة من جماهير الأهلي، عقب الهزيمة القاسية في مباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ووصف وائل جمعة مدافع النادى الأهلى الأسبق، عبر حسابه على تويتر الهزيمة بأنها «عار» واعتبرها الإعلامى خيرى رمضان: «فضيحة لا تليق بالأهلى».

وأشعل جماهير نادي الزمالك موجة من السخرية على مواقع التواصل تعليقا على هزيمة غريمهم الثقيلة.

واستعان ساخرون بالكوميكس، أغلبهم مؤيدون للزمالك، كوميكسات ساخرة للهزيمة، إذ يقول شخص يضع شارة الزمالك لآخر من الأهلي، «استر نفسك»

 

 

 

 

 

ونشرت مجلة الأهرام الرياضي على غلافها صورة لمحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي واصفة إياه «بالغريق»، ليزداد الأمر اشتعالا بين الجماهير المصرية.

وتتطابق صورة الخطيب في مجلة الأهرام مع  غلاف نشرته مجلة التايم في سبتمبر الماضي، عندما أظهرت الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، غارقا أيضا فوق مكتبه في البيت الأبيض.

وانتقد رئيس مجلة النادي الأهلي غلاف الأهرام قائلا: الصورة «سقطة مهنية» ومطالبا بحق النادي جراء تلك «الإهانة».

ودافع رئيس تحرير المجلة المصرية محمد شبانة عن مجلة الأهرام قائلا : «ما حدث اقتباس معبرا بواقعية وأمانة عن الظرف الحالي للأهلي».

ومن المقرر أن يلعب نادي الأهلي مباراة العودة أمام صن داونز، السبت المقبل بمصر، وسط تطلعات وآمال ضعيفة من جماهيره أن يخطف المباراة ويحقق «ريمونتادا» بنتيجة مماثلة 5 – صفر على الأقل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية