شبكة رصد الإخبارية

في جلسة سرية.. مصر تحاكم 5 مواطنين روس بتهم التطرف

كشفت السفارة الروسية بالقاهرة، عن عقد السلطات المصرية، جلسة محاكمة لـ 5 مواطنين روس، تم اعتقالهم في شهر أغسطس 2018، بتهمة التطرف.

وقال يوسف أباكاروف، مسؤول القسم القنصلي في السفارة، في حديثه لوكالة «تاس» الروسية، الأربعاء: «انعقدت يوم 9 أبريل الجلسة الأولى للمحكمة حول قضية مجموعة محتجزين بينهم 5 مواطنين روس، وتم توجيه اتهامات رسمية إليهم بأعمال التطرف»

ومنعت السلطات المصرية، الدبلوماسيين الروس، ووالد أحد المحتجزين القادمين من جمهورية إنغوشيا الروسية، من دخول قاعة المحكمة، بدعوى أنها تجرى بشكل مغلق.

وسمح لمحامي المواطنين الروس، بالتحدث معهم للمرة الأولى منذ اعتقالهم، كما سمح له بحضور الجلسة، حيث كشف أن الجلسة المقبلة ستكون في مايو القادم.

واحتجزت السلطات المصرية، في أغسطس الماضي، مجموعة من المواطنين الروس، الذين قدموا إلى مصر بهدف الدراسة، قبل إخلاء سبيل بعضهم، واحتجاز 5 منهم، قدموا من جمهورية إنغوشيا الروسية.

وأفاد أباكاروف، باختفاء أحد المحتجزين الخمسة، مع رفض السلطات المصرية تأكيد اعتقاله، بينما يحتجز 4 من المعتقلين في سجن بالقاهرة.

وكشف المسؤول القنصلي الروسي، عن تدهور الحالة الصحية لمواطنة روسية من اصول قيرغيزية، وهي أم لـ 5 أطفال، وأنه تم تقديم إسعافات طبية مباشرة لها، في قاعة المحكمة، التي تحاكم فيها بتهم التطرف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023