شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على مؤسس أبراج الإماراتية في بريطانيا

ألقت السلطات البريطانية، القبض على الرئيس التنفيذي والمدير الشريك لشركة الاستثمار المباشر الإماراتية المنهارة «أبراج كابيتال» ومقرها دبي، بسبب اتهامات وجهتها إليه الولايات المتحدة بالاحتيال على مستثمرين.

من جانبها، قالت أندريا جريسوولد مساعدة وزير العدل الأميركي في جلسة في محكمة اتحادية في مانهاتن، إن مؤسس أبراج ورئيسها التنفيذي عارف نقفي، أُلقي القبض عليه في المملكة المتحدة يوم الجمعة الماضي، بينما تم إلقاء القبض على مصطفى عبد الودود المدير الشريك في فندق بنيويورك يوم الخميس.

وقالت جريسوولد إن ممثلي الادعاء سيطلبون تسلم نقفي الموجهة إليه اتهامات بارتكاب نفس الجرائم التي وُجهت إلى عبد الودود. ومنها الاحتيال بشأن أوراق مالية ومدفوعات أموال والتآمر.

وكانت أبراج الإماراتية، أكبر شركة استثمار مباشر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى انهيارها العام الماضي، بعدما أبدى مستثمرون شكوكهم حول إدارة صندوق للرعاية الصحية بقيمة مليار دولار.

وفي لائحة اتهامات موجزة جرى الإعلان عنها يوم الخميس، قال ممثلو الادعاء إنه منذ عام 2014 وحتى انهيار الشركة، كذب نقفي وعبد الودود بشأن أداء صناديق أبراج، مضخمين قيمتها بما يزيد عن نصف مليار دولار.

كما قال ممثلو الادعاء إن نقفي وعبد الودود تسببا في إساءة استخدام ”ما لا يقل عن مئات الملايين“ من أموال المستثمرين، إما لإخفاء نقص السيولة أو لتحقيق منفعة شخصية لهما أو لشركائهما.

وقالت جريسوولد إن لائحة الاتهام لم تحو الكثير من التفاصيل، بسبب أن السلطات تحركت سريعا لإلقاء القبض على عبد الودود فور أن علمت أنه في الولايات المتحدة مع زوجته وابنه لزيارة كليات.

جدير بالذكر، أن الشركة الإماراتية تحتكر القطاع الصحي في مصر، حيث تستحوذ على أكثر من 13 مستشفى ومعمل تحاليل، وتسيطر على مصنعين للأدوية في مدينة بدر وأكتوبر ومستشفى في شرق القاهرة، بخلاف امتلاكها عيادات خاصة ملحقة بها صيدليات في التجمع الخامس وأكتوبر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية