شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب يلتقى بوزير المالية التركي في البيت الأبيض

استقبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض، مساء الإثنين بتوقيت واشنطن، وزير الخزانة والمالية التركي براءت ألبيرق.

وفي تصريح عبر حسابه على «تويتر»، علّق ألبيرق على اللقاء بالقول: «في إطار زيارتنا إلى واشنطن، عقدنا لقاءً مع الرئيس ترامب، وأبلغناه تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان».

وأضاف ألبيرق أنه بحث مع نظيره الأميركي ستيف ستيفن منوتشين ومستشار ترامب جاريد كوشنر، الخطوات الواجب اتخاذها لتعزيز التعاون بين أنقرة وواشنطن.

ودعا ألبيرق، لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين أنقرة وواشنطن كي ترتقي لمستوى الشراكة الأمنية بينهما، مشيرا إلى ضرورة تجنب لغة التهديد والتلويح بالعقوبات.

وأضاف: «دعونا نتجنب التهديد بالعقوبات والألعاب على حافة الهاوية، ونعمل على بلورة جدول أعمال واقعي وإيجابي».

حرب اقتصادية!

ترامب يعلن الحرب الاقتصادية على تركيا وأردوغان يعلن توجهه إلى روسيا والصينهل تنتهى الأزمة قريبا؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 10 août 2018

وفي كلمة له أمام المشاركين في منتدى أعمال تركي أميركي في واشنطن، قال ألبيرق إنه أجرى اجتماعات مثمرة في البيت الأبيض وبحث مع نظيره الأميركي ستيف منوتشين «كثيرا من الملفات».

ويتواجد ألبيرق في العاصمة الأميركية لحضور المؤتمر السنوي المشترك الـ37 لمجلس الأعمال التركي الأميركي(TAİK) والمجلس التركي الأميركي (ATC).

ويشارك -إلى جانب ألبيرق في المؤتمر- وزير الدفاع التركي خلوصي أكار والتجارة روهصار بكجان والناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية