شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفارة الرياض بواشنطن تدعو المعارضة السعودية «منال الشريف» لزيارتها

وجهت السفارة السعودية في العاصمة الأميركية واشنطن، الأربعاء، دعوة رسمية للناشطة السعودية المعارضة «منال الشريف»، لزيارة السفارة، ولقاء السفيرة الجديدة.

وقال فهد نزار، المتحدث باسم السفارة السعودية، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «تنوه سفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن، إلى الجولة الأمريكية، للسيدة منال الشريف، وترحب بمقابلتها للسفيرة الجديدة، صاحبة السمو الملكي، الأميرة ريما بنت بندر بمجرد توليها منصبها»

من جانبها، علقت الشريف، على دعوة السفارة، عبر فيديو نشر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلة: «أنا سعيدة بمقابلتها، وهي علامة جيدة، مطالبي بسيطة وهي إخلاء سبيل غير مشروط لناشطات حقوق الإنسان المعتقلات، وجميع معتقلي الرأي، ورفع المنع من السفر على عائلاتهم، وآخر مطلب لي هو أن تكون المقابلة في الخارج».

وبدأت الناشطة منال الشريف، في أبريل الجاري، حملة لتوعية الأميركيين بوضع حقوق الإنسان في السعودية، عبر قيادة سيارة من سان فرانسيسكو، غرب الولايات المتحدة، إلى العاصمة واشنطن، شرق الولايات المتحدة، حيث من المقرر أن تصل في 25 أبريل للتظاهر أمام السفارة السعودية بالتزامن مع عيد ميلادها الأربعين.

وفي أكتوبر الماضي، أعلنت الناشطة السعودية، غلق حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك وتويتر»، بسبب عدم شعورها بالأمان.

الناشطة الحقوقية السعودية «منال الشريف» أعلنت عن حذف حسابها على «تويتر وفيسبوك»، بسبب عدم شعورها بالأمان، مضيفة أن تلك…

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 26 octobre 2018

وكانت الأميرة ريما بنت بندر أدت، الثلاثاء، القسم أمام العاهل السعودي الملك سلمان عبدالعزيز كأول سفيرة سعودية، بعدما أصدر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قرارا بتعيينها في ذلك المنصب في فبراير الماضي، خلفا لشقيقه الأمير خالد بن سلمان، الذي غادر واشنطن بعد أزمة مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول، وجرى تعيينه نائبا لوزير الدفاع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية