شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبيل ساعات من بدء الاستفتاء.. مصريون يدعون لمقاطعة إيجابية للتعديلات الدستورية

دعت رموز مصرية بارزة، جموع الشعب المصري، إلى النزول أمام مقرات الاستفتاء، لإعلان رفضهم للتعديلات الدستورية، التي تمهد لسيطرة السيسي على الحكم حتى عام 2030.

وبدأ صباح اليوم الجمعة، عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمقرات السفارات المصرية في الخارج، وسط دعوات واسعة من المعارضة المصرية لمقاطعتها.

وأعلنت «هيئة الانتخابات العليا»، الثلاثاء الماضي، عن موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب،بدءً من 19  إلى 21 أبريل للمصريين بالخارج، وسيبدأ الاستفتاء للمصريين في الداخل أيام 20 و21 و22 من الشهر نفسه.

وقال الإعلامي المصري «أسامة جاويش»، في مقطع فيديو نشره على حسابه: «عايزين كلنا ننزل نقول لا للتعديلات الدستورية».

أول فيديو في يوم #التعديلات_الدستوريه النهاردة يوم رجوعنا واحد ولو اختلفت وجهات نظرنا انزل وشارك وقول لأ انزل وشارك وقول إنك مقاطع انزل وشارك وقول باطلصدقني التلاتة صح وهيفيد جدا نزولهم وتعبيرهم عن رأيهم قدام السفارات

Publiée par ‎أسامة جاويش – Osama Gaweesh‎ sur Vendredi 19 avril 2019

وفي السياق نفسه دعا الفنان المصري «عمرو واكد»، المصريين المجبرين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية إلى التصويت بـ «لا» في صناديق الاقتراع.

Amr Wakedرسالة للمصريين سواء هتشاركوا أو هتقاطعوا #الاستفتاء فى الخارج #باطل 👎👎👎https://helm1.us https://sout1.usأو على فيسبوك ماسنجر http://m.me/batel2034

Publiée par ‎باطل‎ sur Vendredi 19 avril 2019

كما دعت حملة «باطل» الرافضة للتعديلات الدستورية، الشعب المصري إلى استمرار المشاركة فيما وصفته بـ«الاستفتاء الحر»، مؤكدة دعمها لمن قرر مقاطعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأنها تشجع من قرروا المشاركة بـ«لا».

مبروك أول نص مليون #باطل

Publiée par ‎باطل‎ sur Vendredi 19 avril 2019

وصرح البرلماني السابق «حاتم عزام»: «شارك ووصل صوتك للعالم وافضح سرقة وطن بالكامل واعمل دورك».

حملة باطل …تعديل الدستور

حملة باطل.. بكل الألوان لكل المصريين… شارك بصوتك… عايزين كلنا وفصوت واحد نقول باااااااطل اطلقنا موقع جديد لتفادي الحجب https://batel2034.net/ #باطلصوت من هنا t.me/batel_2034bot أو من الرابط https://voiceonline.net/

Publiée par ‎باطل‎ sur Mercredi 10 avril 2019



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية