شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حملة «باطل» عقب تمرير التعديلات الدستورية: من اليوم أمست مصر بلا دستور

أثارت نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات، مساء اليوم الثلاثاء، والتي تسمح للسيسي بالبقاء في الحكم حتى عام 2030، حالة من السخرية والرفض، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما شهدته أيام التصويت، من انتهاكات ورشاوى انتخابية.

وقالت حملة «باطل» التي دعت خلال الأيام الماضية لرفض التعديلات الدستورية، إنها برهنت على ما تعرض له المواطنين، من قبل أجهزة الأمن، من إجبارهم بالقوة على الذهاب للجان الاقتراع، وحشد الموظفين والعاملين بالجهاز الحكومي وعمال المصانع بالقطاع الخاص والعام للتصويت بـ «نعم» على التعديلات.

برهنت حملة باطل على إرهاب أجهزة الأمن للمواطنين وإجبارهم بالقوة على الذهاب إلى لجان الاقتراع، بلغ حد توقيف سيارات الأجرة…

Publiée par ‎باطل‎ sur Mardi 23 avril 2019

وأضافت الحملة، أن النتائج تعني «أن الشعب المصري لم يعد يعتبر هذا الدستور معبرا عنه، بعد أن أصبح دستورا للفرد المتمثل في عبدالفتاح السيسي، ودستورا للمؤسسة العسكرية التي أصبحت فوق الدولة وفوق عموم المصريين، فمن اليوم أمست مصر بلا دستور!».

هذه النتيجة تعني مباشرة أن الشعب المصري لم يعد يعتبر هذا الدستور معبرا عنه، بعد أن أصبح دستورا للفرد المتمثل في…

Publiée par ‎باطل‎ sur Mardi 23 avril 2019

 

 

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات، تمرير التعديلات الدستورية الجديدة، بنسبة موافقة بلغت 88.83%، بواقع 23 مليون مواطن وافقوا عليها، من عدد المشاركين في التصويت، الذين بلغت نسبتهم 44.33%، بواقع 27 مليونًا و193 ألف مواطن.

وعلق وزير الشؤون القانونية السابق، الدكتور محمد محسوب، في تغريدة على موقع «تويتر»: «اليوم.. سقطة آخر أوراق التوت.. مصر في فراغ دستوري»

بينما، اعتبر الفنان «عمرو واكد» النتيجة المعلنة، معبرة عن التزوير الذي شهدته عملية الاستفتاء.

وعلى مدار الثلاثة الأيام الماضية، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة، لعملية توزيع كراتين المواد الغذائية على الناخبين، مقابل التصويت بـ «نعم».

استفتاء أبوكرتونة

صوتك مقابل كرتونة غذائية..شراء الأصوات السمة الأبرز في أول أيام استفتاء السيسي

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Dimanche 21 avril 2019

بالإضافة لمشاهد حشد العمال والموظفين وإجبارهم على التصويت.

تصويت بالإكراه

ضباط شرطة يحتجزون مواطنين داخل أحد اللجان بالقاهرة ويرفضون تسليمهم بطاقاتهم الشخصية

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 22 avril 2019

ووصل الأمر بأن وصف النائب المعارض بمجلس النواب، أحمد الطنطاوي، أول يومين من الاستفتاء على التعديلات الدستورية بأن شعارهم كان «البون والكارنيه».

استفتاء البون والكرتون

النائب أحمد الطنطاوي: أجواء الاستفتاء هي الأسوأ في تاريخ مصر

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 22 avril 2019

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية