شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل يتلقى تقريرا حول نتائج موسم الحج لهذا العام من وزير الأوقاف

قنديل يتلقى تقريرا حول نتائج موسم الحج لهذا العام من وزير الأوقاف
 تلقى الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء تقريرا  من الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف ورئيس بعثة الحج حول نتائج تنظيم...

 تلقى الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء تقريرا  من الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف ورئيس بعثة الحج حول نتائج تنظيم بعثة الحج  الرسمية لعام 1443 هجريا، حيث تضمن حسن التنسيق والتعاون بين وزارات (الداخلية، والسياحة، والتأمينات والشئون الاجتماعية، والطيران المدني).

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء اليوم /الثلاثاء/ لوزير الأوقاف، حيث وجه  الدكتور قنديل الشكر للواء محمد العطار مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية  ورؤساء اللجان النوعية على جهودهم فى تنظيم بعثة الحج الرسمية للعام الحالي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء الدكتور علاء الحديدي بأن إجمالي عدد  الحجاج الرسميين هذا العام بلغ 30 ألفا و580 حاجا من حجاج القرعة، و3 ألاف من  حجاج السياحة و12 ألفا و500 حاج من حجاج الجمعيات.

وأوضح أن التقرير تضمن أن موسم الحج هذا العام تميز بسلاسة الإجراءات فى  المطارات المختلفة وأماكن السفر الأخرى، وحسن الترتيب والتنظيم نتيجة الإعداد  المسبق من قبل اللجان النوعية بالوزارات المعنية والحرص على تنفيذ التوجيهات التي  شدد عليها رئيس الوزراء بتقديم أفضل الخدمات لحجاج هذا العام، وتذليل أية عقبات  تواجه الحاج مع ضرورة التنسيق الكامل بين كافة البعثات.

وأضاف الحديدي أنه تم التنسيق مع السلطات السعودية لحل مشكلة الازدحام بمنطقة  "منى" من خلال تحديد عدد الساعات لكل الحجاج في إقامتهم، كما تم التنسيق بين كافة  الجهات المعنية وتم حجز الفنادق متعددة المستويات، فضلا عن إعداد 12 عيادة طبية  بالتعاون مع وزارة الصحة، وسيارات متحركة للغسيل الكلوي، كما تم توزيع الأطباء بين "منى" و"عرفة" على أن يتواجد طبيب في كل خيمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023