شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الأوقاف تعلن شروط الاعتكاف.. تعرف عليها

أعلنت وزارة الأوقاف عن عدد من الضوابط لإقامة سنة الاعتكاف، وصفها البعض بالتعجيزية أمام الراغبين في الاعتكاف بالمساجد، وهددت المخالفين بالملاحقة الأمنية.

وبررت الوزارة قرار جمع بطاقات الرقم القومي، من الراغبين في الاعتكاف، على أنه في مصلحة المواطنين، وحتى لا يندس وسط المعتكفين مطلوبين أمنيا، أو أعضاء في خلايا نائمة، تستغل الاعتكافات لتأجيج المواطنين.

وتشمل ضوابط الوزارة لإقامة الاعتكاف، أن تتم إقامته بالمساجد الكبرى فقط المهيأة لذلك، وليس في الزوايا والمساجد الصغيرة، وأن يكون الاعتكاف تحت إشراف إمام أو واعظ من الأوقاف أو الأزهر الشريف أو شخص مصرح له من وزارة الأوقاف.

وتابعت، أنه يجب أن يكون المعتكفون من أبناء المنطقة المحيطة بالمسجد جغرافيا المعروفين لإدارة المسجد، وأن يقوم المشرف على الاعتكاف بتسجيل بيانات الراغبين في الاعتكاف قبل بداية الاعتكاف بأسبوع على الأقل لعرضها على الجهات المختصة.

وشددت الوزارة على أنه تم التنبيه على جميع المديريات والمفتشين التابعين لها بضرورة قصر الاعتكاف على المساجد المصرح لها من الأوقاف فقط، وهددت اتخاذ الإجراءات الحاسمة تجاه أي جماعة تقيم اعتكافا بلا تصريح من الوزارة، باعتباره اجتماعا خارج إطار القانون، مع التأكيد على غلق المساجد غير المصرح لها بالاعتكاف بعد الانتهاء من صلاة التراويح مباشرة

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية