شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم للطلاب: كل ما يحيط بامتحانات التابلت «فقاعة من الهلع اللامنطقي»

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لطلاب الصف الأول الثانوي أن موضوع الامتحانات بسيط، وأن كل «الحالة» المحيطة ما هي إلى «فقاعة من الهلع اللامنطقي» يغذيها من يتضرر من التطوير.

وأضاف شوقي  في منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أما أنتم فالتطوير لكم ومن أجل ضمان مستقبل عظيم لكم ولمصر على أيديكم».

عن تصحيح المفاهيم وتوضيح مسارات تطوير التعليم: + رسائل خاصة لطلاب وأولياء أمور الصف الأول الثانوي.(والرد على حملات…

Publiée par Tarek Shawki sur Mercredi 1 mai 2019

ووجه الوزير رسالة للطلاب: «إلى أبنائي الطلاب.. انتظروا الفيديو الاسترشادي من الوزارة خلال ساعات قليلة إن شاء الله، ولا تفكروا في تابلت أو شبكات أو شريحة.. الامتحان سيكون معكم في كل لجنة إلكترونيا أو غير ذلك.. المهم هو مراجعة الفيديو والامتحانات الاسترشادية والتحضير بهدوء لأن هذا الامتحان مجرد خطوة للانتقال إلى الصف الثاني الثانوي».

دليل الدراسة لنظام ثانوي المعدل

التغيير الأساسي للنظام الثانوي المعدل والذي يطبق على الصف #الأول_الثانوي هذا العام يتمثل في قياس مستوى فهم الطلاب للمحتوى الدراسي. لإجابة أسئلة امتحان الصف #الأول_الثانوي بالطريقة المثلى لا بد من التركيز على نواتج التعلم وفهم المحتوى. يوضح هذا الڤيديو الاسترشادي كيفية الوصول للإجابة الصحيحة في الامتحان. تتمنى #وزارةالتربيةوالتعليم والتعليم الفني النجاح والتوفيق لجميع الطلاب. #عام_التعليم#تعليمنا_حياة

Publiée par ‎وزارة التربية والتعليم المصرية‎ sur Mercredi 1 mai 2019

وأكد أن الوزارة، قد راعت الأزمنة وصعوبة الكتابة بالقلم على التابلت وملاحظات الطلاب بعد امتحان مارس، وأيضا تمت مراعاة موقف طلاب المنازل والمستشفيات والسجون والخدمات.

وأوضح شوقي في رسالته، أنه يرى هجوما شرسا ومحاولات مستميتة من البعض لإجهاض أي محاولات صادقة للنهوض بالتعليم، مضيفا أن الدولة «أولت اهتماما غير مسبوق بقضية بناء الإنسان المصري من خلال الاهتمام بالصحة والتعليم».

وأضاف: «أعلنت الدولة 2019 عاما للتعليم، ووفرت الدعم لتغيير مسار التعليم المصري كي نوفر لأبنائنا تعليما أفضل ولمصرنا مستقبلا أكثر إشراقا، موضحا: « لكن يبدو أن هذه الأهداف القومية اصطدمت بمصالح عميقة وبيروقراطية مترسخة،..، وقد مارس أعداء التطوير،..، كل الحيل والأساليب للتضليل وتشويه كل جهد..، وللأسف فإن أعداء التغيير يتواجدون في كل ركن بما في ذلك بعض المحسوبين على الوزارة نفسها».

واستطرد الوزير: «نؤمن أن الغالبية العظمى من أهل هذا البلد الطيب ترغب في التطوير، وتحتاج إلى معلومات دقيقة شفافة، بعيدا عن كل هذا التشويه والتضليل، الذي خلط الحق بالباطل وأثار حيرة الناس، ولذلك آثرت كتابة هذه الإيضاحات لعلها تريح الصدور وتلقي الضوء على ما تقوم به الدولة من تطوير عميق».

وأضاف الوزير: «أعداء التغيير لم يتوقفوا لحظة عن مهاجمته نظرا لما يمثله من خطر داهم على مافيا الدروس الخصوصية والامتحانات الشكلية والنجاح بلا تعلم من أجل مقعد غير مستحق في الجامعة».

وعن المشاكل التي واجهت طلاب الصف الأول الثانوي في تجربة التابلت الأولى، طالب شوقي، عدم اختزال كل جهود الدولة في نجاح أو سقوط تكنولوجيا الاتصالات والشبكات في امتحان النقل للصف الأول الثانوي، واصفا أن هذا هو خط الهجوم الأول لإسقاط مشروع بناء الإنسان المصري.

السيستم واقع

الوزير اتهم جهات خارجية..سقوط السيستم وضعف الإنترنت يفشلان تجربة التابلت

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 25 mars 2019

وعن امتحانات التابلت للصف الأول الثانوي، قال شوقي: «حقيقة الأمر هنا أن كل طالب في الصف الأول الثانوي سوف يدخل الامتحان الجديد في شكله ومضمونه، سواءً كان هذا إلكترونيا أم ورقيا، إذ أن أسلوب توصيل الامتحان وتصحيحه ليس هو التطوير وليس هو معيار نجاح أو فشل التطوير، هاتان قضيتان منفصلتان تماما».

ووصف الوزير أن إتاحة الدولة أجهزة تابلت للطلاب، ما هو إلا مبادرة كريمة منها كي تذوب الفروق الطبقية بين الطلاب ولا تكون عائقا لطالب واحد أمام الحصول على فرصة متكافئة للتعلم الحقيقي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023