شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم: «عايز 11 مليار من المالية ومش هكمل تطوير التعليم من غيرهم»

طارق شوقي - وزير التربية والتعليم

اشتكى وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، من عدم تخصيص الاعتمادات اللازمة لوزارته بمشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة 2019/2020.

وعبر شوقي، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن انزعاجه من تصرف وزارة المالية، من تلقاء نفسها دون الرجوع إليه، قائلا: “لو مخدناش اللي عايزينه المرة دي مشروع تطوير التعليم هيقف، ودا مش تهديد، عايزين 11 مليار جنيه فوق المعتمد من المالية، مش هكمل من غيرهم والوزارة هتقفل، عايزين 110 مليار جنيه دون زيادة مرتبات المعلمين، وليس لدينا رفاهية الحوار”.

وكشف عن تفاصيل المبالغ التي طلبتها الوزارة ولم توافق عليها وزارة المالية: وهم 39 مليار بين المقترح والمعتمد، 16 مليار جنيه لزيادة المرتبات، و4.6 مليار للأبنية التعليمية، و4.9 مليار كتطوير للتابلت والشبكات، و 800 مليون للكتب، و12.7 مليار طلبات المديريات وديوان عام الوزارة.

وقال الوزير، إن المشكلة التي شهدتها امتحانات الثانوية العامة ووقوع السيستم على سبيل المثال، كان سببها عدم وجود المال اللازم لدفع مقابل الإنترنت، ما تسبب في انقطاع الخدمة، مضيفًا: “طلعنا بمعجرة لكن أعصابنا باظت”.

وأضاف شوقي: “الديَانة بتبقي واقفة فوق دماغنا، ومش بنقول لحد، لكن محدش فكر قبل ما يلومنا، الجميع بيلوم وزير التربية والتعليم ولا أحد يبحث عن أصل المشكلة”.

وتابع حديثه: “أنا وقعت على الشيكات والتابلت والفلوس مش موجودة، ومحدش هيعمل كده، مشروع تطوير التعليم انطلق، لكن بنمضي على الشيكات والفلوس مش في جيبك، ودا مش هينفع”.​

وتناقش اللجنة موازنة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفي وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة عن ذات السنة، وموازنة وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.​

السيستم واقع

الوزير اتهم جهات خارجية..سقوط السيستم وضعف الإنترنت يفشلان تجربة التابلت

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 25 mars 2019



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية