شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تهدد باستهداف حاملة الطائرات الأميركية بالخليج

هدّد قائد القوات الجوية في الحرس الثوري، أمير علي حاجي زاده، أميركا باستهداف حاملة طائراتها في منطقة الخليج قائلا: « تم وضع الأمريكيين، مثل قطع اللحم التي بين أسناننا كانوا في السابق خطرًا علينا، والآن هم بمثابة الفرصة لصواريخنا»

وبحسب وكالة الأناضول قال حاجي زاده، إن السفينة الأمريكية التي تضم نحو 40 – 50 طائرة حربية، و6 آلاف عسكري، كانت تشكل تهديدًا في السابق بالنسبة لإيران، أمّا اليوم فهي مستهدفة، فهي قريبة من موقع حاملة الطائرات الأمريكية في الخليج من القوات الإيرانية.

وأعلن أن القوات الإيرانية سترد على أي تحرك من قبل الأمريكيين، وذكر أن بلاده تمتلك صواريخ قادرة على قصف سفينة عن بعد 300 كيلومتر، وأن مدى هذه الصورايخ ارتفع إلى 700 كيلومتر من خلال إجراءات اتخذوها مؤخرًا.

وفي وقت سابق، وصف قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، إرسال الولايات المتحدة الأمريكية حاملة طائرات إلى المنطقة بـ”الحرب النفسية”.

أعلنت الولايات المتحدة، الإثنين نشر حاملة طائرات وقاذفات استراتيجية في الشرق الأوسط، ما أثار مخاوف من قرب اندلاع حرب بالمنطقة، وسط توتر شديد بين واشنطن وطهران.

ووقّع ترامب أمرًا تنفيذيًا بفرض عقوبات على إيران، الأربعاء،  تشمل قطاعات الحديد والصلب والألومنيوم والنحاس، اعتبرتها طهران “مخالفة للأعراف الدولية”.

يأتي ذلك عقب إعلان إيران تعليق بعض تعهداتها في الاتفاق النووي التاريخي المبرم في 2015، مع الدول الكبرى، بعد عام على القرار الأمريكي الانسحاب من هذا الاتفاق، مهددة بإجراءات إضافية خلال 60 يوما، في حال لم تطبق الدول الموقعة على الاتفاق بعض التزاماتها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023