شبكة رصد الإخبارية

أميركا تسحب موظفيها من العراق وتطالب مواطنيها بالمغادرة على الفور

طلبت الخارجية الأميركية موظفي حكومة الولايات المتحدة من غير العاملين في حالات الطوارئ بمغادرة العراق على الفور، سواء كانوا في السفارة الأمريكية في بغداد أو في القنصلية الأمريكية في إربيل.

وأعلنت السفارة الأميركية في العراق أنها ستعلق بشكل مؤقت خدمات منح التأشيرات العادية في كل من السفارة والقنصلية، وستقدم فقط خدمات الطوارئ للمواطنين الأمريكيين في العراق.

كما طالب البيان الموظفين بمغادرة العراق على وجه السرعة عبر طائرات تجارية، والابتعاد عن المنشآت الأميريكية في العراق، ومتابعة أخبار الوضع الأمني في العراق بصورة مستمرة.

وكشفت تقارير استخباراتية أمريكية عن أن ميليشيات شيعية تابعة لإيران قامت بنصب صواريخ على مقربة من قواعد بها قوات أميركية في العراق، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

وفي سياق متصل أعلن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، الثلاثاء، إنه لن تكون هناك حرب مع الولايات المتحدة، على الرغم من تصاعد التوترات المتزايدة مع واشنطن.

وفي تصريحات بثها التلفزيون الرسمي، أكد خامنئي أن “الحرب لن تقع والخيار النهائي للشعب الإيراني هو المقاومة في مواجهة أميركا، وفي هذا الصراع سترغم أميركا على التراجع“.

وهددت واشنطن مرارا بالرد على إيران في حال استهدفت القوات والمصالح الأميركية أو مصالححلفائها الخليجيين.

وأعلنت السعودية أن طائرات مسيرة مسلحة ضربت محطتين لضخ النفط في المملكة، الثلاثاء،بعد يوم من تعرض ناقلتي نفط سعوديتين لتخريب قبالة ساحل الإمارات.

وقال مصدر في وزارة الدفاع الأميركية (بنتاجونإن مجموعات مدعومة من إيران وراء “عملياتتخريب” تستهدف قطاع النفط الخليجي، وفق قناة “الحرة” الأميركية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية