شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من بينهم بنات دمياط وعبدالحليم قنديل.. العفو عن 560 سجينًا

أصدر عبدالفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بالعفو عن 560 محكوم عليهم، جزء منهم سجناء سياسيين.

ونص قرار العفو على إنهاء العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها بالنسبة لجميع المتهمين ما لم يكونوا محبوسين على ذمة قضايا أخرى.

وتضمنت القائمة العفو عن عدد كبير من المتهمين على ذمة قضايا عسكرية بالمحافظات المختلفة خاصة في الصعيد.

وكشفت أسماء العفو المنشور اليوم في الجريدة الرسمية، العفو عن 15 فتاة، بينهن 8 فتيات، حكم عليهن ضمن القضية رقم 4337 جنايات قسم أول دمياط لسنة 2015، والمعروفة باسم «فتيات دمياط».

وهن خلود السيد محمود السيد وآية عصام الشحات عمر فاطمة محمد محمد عياد وحبيبة حسن حسن شتا وسارة محمد رمضان على إبراهيم وإسراء عبده على فرحات وفاطمة عماد الدين على أبوترك ومريم عماد الدين على أبوترك.

وكانت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات دمياط قد قضت في 25 سبتمبر 2018، بالسجن 10 سنوات لـ3 فتيات واتهامهم بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين و3 سنوات لـ9 أخريات وسنتين لـ4 رجال في القضية التي عرفت إعلاميًا بقضية «بنات دمياط».

وكان أبرز الأسماء المفرج عنها الكاتب «عبدالحليم قنديل» رئيس تحرير صحيفة صوت الأمة سابقا، والمحكوم عليه بالسجن 3 أعوام في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«إهانة القضاء».

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد قضت بحبسه، ضمن 18 آخرين 3 سنوات في قضية إهانة السلطة القضائية، وكان أبرزهم مصطفى النجار، ومحمد العمدة، وحمدي الفخراني، وممدوح إسماعيل، ومنتصر الزيات، وعبدالحليم قنديل، ونور الدين عبدالحفيظ، وأحمد حسن الشرقاوي، ووجدي غنيم، وعصام عبدالماجد، وعبدالرحمن يوسف القرضاوي، ومحمد مرسي وأحمد أبو بركة، ومحمد محسوب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية