شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد وفاة عاملة تعرضت لاعتداء جنسي.. الفلبين تدرس حظر إرسال العمالة إلى الكويت

تشهد العلاقات الكويتية الفلبينية توترا جديدا، عقب وفاة خادمة فلبينية بعد تعرضها «لاعتداء جنسي».

وهددت وزارة العمل الفلبينية بحظر إرسال العمالة مرة أخرى، في أعقاب وفاة عاملة منزلية فلبينية تبلغ من العمر 47 عاما بعد تعرضها لاعتداءات جنسية على يد صاحب عملها.

وأعلن وزير العمل الفلبيني، سلفستر بيللو، عن إيقاف إرسال العمالة كأحد الخيارات المطروحة، مؤكدا على أنه تلقى تقريرا حول ملابسات وفاة الخادمة.

وأشار بيللو إلى أن «بصرف النظر عن الانتهاك الواضح لاتفاقية حماية العمال الفلبينيين الأجانب بين حكومتنا والكويت، يبدو أن هناك خرقا لعقد العمل من قبل صاحب العمل».

وطلب بيللو من الكويت متابعة القضية وتقديم المسؤولين عنها للعدالة، مبينا أنه أعطى توجيهات إلى إدارة التوظيف في الخارج ومكتب العمل الفلبيني في الكويت لتعقب الوكالات الأجنبية والمحلية المسؤولة عن توظيف العمالة.

واندلعت أزمة بين الكويت والفلبين في العام الماضي، على خلفية العثور على جثة خادمة فلبينية مجمدة في ثلاجة في إحدى الشقق، وأعلن بعدها الرئيس الفلبيني رودريغو دوتريتي حظرا على إرسال العمالة للكويت، بالتزامن مع أزمة دبلوماسية بعد اتهامات للفلبين بتهريب العاملات عن طريق سفارتها، قبل أن يتوصل البلدان إلى اتفاق جديد بتعهد الكويت بحماية العمالة مقابل رفع الحظر في مايو 2018.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020