شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنتاجون: دوريات «أمنية مكثفة» بين دول التعاون الخليجي في المياه الإقليمية للمنطقة

أعلن البنتاجون، اليوم الأحد، أن دول مجلس التعاون الخليجي بدأت، في تسيير «دوريات أمنية مكثفة» في المياه الإقليمية بمنطقة الخليج.

وقال الأسطول الأميركي الخامس التابع للقيادة المركزية الأميركية، في بيان نشره على حسابه في موقع «فيسبوك»،: «بدأت الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي تسيير دوريات أمنية مكثفة في المياه الإقليمية بالمنطقة، منذ يوم 18 مايو».

وأضاف البيان: «زادت بشكل خاص التنسيق بينها دعما للتعاون الإقليمي على الصعيد العسكري البحري والعمليات الأمنية البحرية في الخليج العربي».

وأشار الأسطول الخامس الأميركي في بيانه، أن القوات البحرية لدول مجلس التعاون الخليجي، تنسق بشكل وثيق فيما بينها وكذلك مع البحرية الأميركية، بموجب الاتفاق الذى تم خلال اجتماع عقد في مقر الأسطول الخامس في البحرين، الأسبوع الماضي.

Gulf Cooperation Council (GCC) nations commenced enhanced security patrols across the region in international waters May…

Publiée par U.S. Naval Forces Central Command / U.S. 5th Fleet sur Dimanche 19 mai 2019

وفي نفس السياق، أعلنت سفارة الولايات المتحدة لدى قطر، عن عقد اجتماع عسكري رفيع المستوى عقد في المنامة، بين قائد الأسطول الأميركي الخامس، نائب الأميرال جيم مالوي، وقادة القوات البحرية في دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدة أن الاجتماع أظهر الالتزام المشترك بضمان أمن واستقرار الملاحة البحرية في الشرق الأوسط.

وتشهد منطقة الخليج تصعيدا بين إيران والولايات المتحدة، بعد فرض أميركا عقوبات اقتصادية موجعة ضد طهران بتهمة السعي للحصول على أسلحة نووية ودعم الإرهاب.

ومؤخرا أعلنت وزارة الدفاع الأميركية إرسال حاملة الطائرات «أبراهام لنكولن» وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل طهران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأميركية.

والأحد الماضي، تعرضت 4 سفن تجارية بينها ناقلتي نفط سعوديتين كانت ستتجهان إلى واشنطن لهجمات، قبالة ساحل الفجيرة الإماراتي البحري، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجمات.

والثلاثاء، قالت السعودية إن طائرات مسيرة مسلحة هاجمت محطتين لضخ النفط بمحافظتي عفيف والدوادمي بمنطقة الرياض، فيما أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجمات.

والإثنين الماضي، أجرت مقاتلات أميركية «طلعات ردع فوق الخليج العربي» موجهة ضد إيران.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية