شبكة رصد الإخبارية

حماس تدعو الدول العربية إلى عدم المشاركة في مؤتمر البحرين حول «صفقة القرن»

طالبت حركة حماس، اليوم الاثنين، الدول العربية بعدم المشاركة في ورشة اقتصادية بالبحرين، قائلة إن «الحدث هو الأول في إطار ما يسمى بـ «صفقة القرن».

وحذرت الحركة، في بيان صحفي، من الأهداف الخبيثة من وراء أي خطوات أو أنشطة تمثل بوابة للتطبيع والانخراط العربي العملي في تبني «صفقة القرن» وتطبيقها، واعتماد رؤية الاحتلال الإسرائيلي لما يسمى السلام الاقتصادي لإنهاء القضية الفلسطينية.

وقالت «حماس»، إنها تتابع  بقلق بالغ الإعلان الأميركي عن عقد «ورشة عمل» اقتصادية في شهر يونيو المقبل في العاصمة البحرينية المنامة باعتبارها أول فعالية أميركية ضمن خطة «صفقة القرن».

وأكدت أن تلك الورشة، تتعارض مع القرار العربي والموقف الفلسطيني الموحد برفض الصفقة الأميركية التصفوية، لافتة أن ذلك يمثل خروجًا عن الثوابت العربية والإسلامية.

وأضافت حماس: «نتطلع إلى رفض البحرين وشعبها الأصيل لتدنيس أراضيها من قبل العدو الصهيوني قاتل الفلسطينيين»، مشددةً  على رفضها لأي خطوات اقتصادية أو سياسية أو غيرها من شأنها تمرر أو تمهد لتنفيذ «صفقة القرن».

وطالبت حماس الدول العربية بعدم المشاركة، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني بكل الوسائل والأدوات، ودعمه لمواجهة الخطة الأميركية وإفشالها.

وأعلنت الولايات المتحدة الأميركية، الأحد، عقد ورشة عمل في مملكة البحرين، ستشكل الجزء الأول لما يعرف بـ «صفقة القرن»، وذلك تحت اسم «السلام من أجل الازدهار».

وقال كبير مستشاري البيت الأبيض، جاريد كوشنر، ومهندس صفقة القرن: «نتطلع قدما للعمل مع القادة الاقتصاديين والمفكرين من جميع أرجاء المنطقة والعالم بهدف بناء إجماع حول أفضل خطوات يمكن للمجتمع الدولي أن يتخذها من أجل تطوير البنية لمستقبل مزدهر، الفلسطينيون وجميع شعوب الشرق الأوسط يستحقون مستقبلا يعيشون فيه بكرامة، وفرصة لعيش حياة أفضل».

صاحب صفقة القرن

الدول العربية لا تساعد الفلسطينيين..جاريد كوشنر يتحدث عن صفقة القرن: نريد تقوية أمن "إسرائيل"

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 3 mai 2019



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية