شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس الأوكراني الجديد يحل البرلمان في أول يوم رئاسي له

أدى الرئيس الأوكراني الجديد والممثل الكوميدي فولوديمير زيلينسكي، اليمين الدستورية اليوم الإثنين أمام مجلس النواب معلنا توليه المنصب رسميا.

وتعهد فولوديمير زيلينسكي، بأنه كما عمل جاهدا من قبل لإضحاك الأوكرانيين سيعمل الآن ليجنبهم البكاء.

وفاجأ  فولوديمير زيلينسكي، الحضور بإعلان حل مجلسهم الذي يهيمن عليه الموالين للرئيس السابق وإجراء انتخابات خلال شهرين بما سيمكن حزبه المشكل حديثا من الحصول على فرصة للفوز بمقاعد في البرلمان.

توقف الرئيس الجديد لالتقاط صور سيلفي مع الحشود وقبل رجلا على جبهته وترك موكبه الرسمي ليشق طريقه إلى مكتبه الجديد سيرا على الأقدام بحسب قناة يورو نيوز.

وحول توجهاته السياسية قال في خطابه أمام البرلمان :«شعبي العزيز خلال حياتي حاولت أن أفعل كل ما في وسعي لأجعل الأوكرانيين يبتسمون في السنوات الخمس المقبلة سأفعل كل ما في وسعي أيها الأوكرانيون حتى أجنبكم البكاء”.

وأضاف: «على المسؤولين في الخطاب بالتخلص من الصور المعتادة للرؤساء التي يعلقونها في مكاتبهم واستبدالها بصور أطفالهم».

وذكر زيلينسكي  أن أولى مهامه ستكون التوصل إلى وقف لإطلاق النار في شرق أوكرانيا، لكنه أضاف أنه لا يمكن إجراء حوار مع روسيا إلا بعد عودة الأراضي الأوكرانية وأسرى الحرب.

وطلب زيلينسكي  من النواب استغلال الشهرين المتبقيين لهم قبل الانتخابات المبكرة لتمرير قانون يجردهم من الحصانة وآخر يحظر على المسؤولين التربح بصورة غير قانونية.

وانتصر زيلينسكي على بترو بوروشينكو بعد أن تعهد بمكافحة الفساد المستشري والتوصل لوقف لإطلاق النار في الشرق ورفع مستويات المعيشة في واحدة من أفقر الدول الأوروبية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020