شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعما لليمن.. عمال إيطاليون يرفضون تحميل سفينة سعودية

قامت اتحادات عمالية إيطالية بمنع شحن سفينة شحن سعودية محملة بالأسلحة من استلام بضائع من ميناء إيطالية قد تستخدم في حرب اليمن.

وأشار اتحادات العمال في بيان إلى أنه : «لن يكونوا متواطئين فيما يحدث في اليمن». وأكد المسؤولون بالميناء حجز المولدين على الرصيف، لكنهم قالوا إن بضائع لا تثير انتقادات سيجري تحميلها على السفينة.

ورفض عمال إيطاليون، تحميل مولدين للكهرباء على متن السفينة السعودية، وقالوا إنه بالرغم من أنهما مسجلان للاستخدام المدني إلا أنهما قد يوجهان للاستخدام في الحرب اليمنية بدلا من ذلك.

ومُنعت  سفينة بحري ينبع السعودية من الحصول على شحنة أسلحة من ميناء لوافر الفرنسي، بعد احتجاجات عمالية وحقوقية، بالرغم من تحميلها بالأسلحة من مدينة أنتويرب البلجيكية هذا الشهر.

وكشف منظمو الحملات الحقوقية أن الأسلحة تنتهك معاهدة للأمم المتحدة لأنها قد تستخدم ضد المدنيين في اليمن حيث يحارب تحالف تقوده السعودية الحوثيين الموالين لإيران في حرب أودت بحياة الآلاف.

واستقبل المحتجون السفينة على رصيف ميناء جنوة الإيطالي بلافتات كنب عليها «لا للحرب»، احتجاجا على الأوضاع الإنسانية التي تعيشها اليمن منذ التدخل العسكري فيها بقيادة السعودية.

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023