شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحية العسكرية من البرهان للسيسي تثير الجدل بمواقع التواصل الاجتماعي

أثارت صورة التحية العسكرية لرئيس المجلس العسكري في السودان عبد الفتاح البرهان، لعبد الفتاح السيسي أثناء زيارته لمصر، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلق العديد من نشطاء التواصل الاجتماعي على تأدية البرهان، التحية العسكرية للسيسي، أثناء استقباله في قصر الاتحادية.

وعبر صفحته على الفيسبوك، قال الصحفي السوداني، أبو مهند العيسابي «حقيقة لا أعلم رئيس دولة أدى التحية العسكرية لرصيفه من قبل، وإن كان أدنى رتبة، ولا أعلم ما التكييف البروتوكولي لتحية الفريق أول عبد الفتاح البرهان للمشير عبد الفتاح السيسي! ولكن ما أعلمه أن المنصب الدستوري المتكافيء يسقط فوارق الرتب العسكرية ويتم التعامل بندية كرئيسين».

وأوضح أن الصورة التي ظهر بها البرهان أمام السيسي أعطت انطباعا كأنه مجرد رتبة أدنى سيتلقى تعليمات ممن يرأسه، فما دمت قد تعاملت بالفروض العسكرية قطعا ستواصل فيها، وهذا في مقام الرؤساء الذين يمثلون رمزية لشعوبهم «غير لائق»، ولها قراءة تظهرك كـ«تابع».

حقيقة لا أعلم رئيس دولة أدى التحية العسكرية لرصيفه من قبل، وإن كان أدنى رتبة، ولا أعلم ماهو التكييف البروتوكولي لتحية…

Publiée par ‎ابومهند العيسابي‎ sur Dimanche 26 mai 2019

وأضاف العيسابي: «فان كانت التحية العسكرية في هذا المقام «واجبة» بحسب الأعراف العسكرية، فيمكن أيضاً التحايل عليها بالزي المدني أو حتى خلع الكاب، لأن ظهور رئيس الدولة بندية مع رصيفه ورمزية ذلك هو أولى وأهم من أي عُرف آخر في العسكرية أو حتى في فارق «السن»، لانك هنا تمثل شعب وبلد وتعمل وفقا لهذه الرمزية، ولاتمثل طيبة وبساطة نفسك!».

بينما علق المواطن السوداني، زهير الزناتي على أداء البرهان للتحية العسكرية: «البرهان يقدم التحية العسكرية للسيسي، لا عجب فالسيسي مشير وأعلى رتبة والمشير مشير حتى لو بالمعاش والجيش واحد …. الجيش المصري هو الجيش الأم للجيش السوداني حسب كلام السيسي … بس حقيقة ما عرفنا ابن أم ابنة ليت برهان يسأل من جنس المولود عشا السماية وكده».

برهان يقدم التحية العسكرية للسيسي .لا عجب فالسيسي مشير واعلى رتبة والمشير مشير حتى لو بالمعاش والجيش واحد …. الجيش…

Publiée par ‎زهير الزناتي‎ sur Samedi 25 mai 2019

وأضاف ردا على تعليقات المتابعين: «هسه هو في مقام رئيس الدولة مفروض يتعامل معاهو بندية».

وغرد نشطاء أخرون على تحية البرهان للسيسي..



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية