شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسجد جديد بالعاصمة الإدارية بتكلفة 800 مليون جنيه

أعلنت شركة المقاولون العرب، تكليفها ببدء إنشاء مسجد «مصر» بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 116 فداناً في العاصمة الجديدة بتكلفة تزيد عن 800 مليون جنيه بعد أشهر من افتتاح مسجد الفتاح العليم.

وأوضح في تصريحات صحفية أن الشركة بدأت فى تنفيذ أعمال البناء بالموقع، حيث يمثل «مسجد مصر» أحدث المشروعات التى أسندت لمحفظة أعمال المقاولون العرب بالعاصمة الإدارية خلال 2019 الجارى،

كما كشف انه تم تكليف الشركة بأعمال إنشاء تقدر بنحو 7 مليارات جنيه، منها  34 برج سكني بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث إنه من المقرر الانتهاء من تسليمها بنهاية يونيو المقبل وذلك من إجمالى 78 عمارة سكنية للإسكان الفاخر.

وكان اللواء أشرف فطين، رئيس القطاع الهندسي في العاصمة الجديدة، قد أعلن في 28 مارس 2019 عن التخطيط لإقامة مدينة ترفيهية على مساحة 5000 فدان بتكاليف متوقعة 17 مليار دولار، بالشراكة مع شركات عالمية متخصصة فى الأنشطة الترفيهية.

كما أعلن أن شركة العاصمة الإدارية تتفاوض مع كبرى الشركات العالمية لتنفيذ وإدارة «الداتا سنتر» بالمشروع باستثمارات من 4 إلى 5 مليارات دولار،

كما كشف عن مفاوضات مع مؤسسات رياضية لإقامة مشروع رياضى على مساحة 150 فدانا، والاتفاق مع شركة فرنسية كبرى لإدارة محطات الكهرباء فى العاصمة الإدارية، إلى استثمارات أجنبية وخليجية مرتقبة بالمرحلة الأولى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة بقيمة 50 مليار دولار، أغلبها فى مجالات البنية التحتية والتكنولوجية، إلى جانب مشروعات ترفيهية ورياضية.

وكان رئيس هيئة العاصمة الجديدة اللواء احمد زكى عابدين أعلن أكتوبر الماضي أن إجمالى التكلفة للمرحلة الأولى للعاصمة تبلغ 300 مليار جنيه والتى سيتم الانتهاء منها بالكامل خلال 3سنوات من الآن.

كما أعلن في ديسمبر الماضي أن تكلفة المرافق الرئيسية بالعاصمة الإدارية تبلغ 140 مليار جنيه، على رسها الصرف الصحي وتوصيل المياه والكهرباء.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية