شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة عبرية: إسرائيل ستشارك بجناح خاص في معرض «إكسبو » الدولي بالإمارات

كشف شموئيل ألماس، الكاتب في صحيفة «إسرائيل اليوم»، أن «إسرائيل تتحضر لافتتاح جناح خاص بها في معرض إكسبو الدولي 2020، الذي سيقام في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي فعالية عالمية يزورها ملايين المشاركين، وقد تم دعوة إسرائيل للمشاركة فيها بجانب دول عربية وإسلامية عديدة».

وأضاف في تقرير ترجمته «عربي21»، أن «قرابة أحد عشر مليون زائر أجنبي سيشاركون في المعرض الدولي إكسبو 2020، في الإمارة الأكثر ازدحاما في دولة الإمارات، وهي إمارة دبي، وأكد منظمو المعرض بشكل واضح أن إسرائيل سيكون لها جناح مستقل لها باسمها، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بين تل أبيب وأبو ظبي».

وأشار إلى أن «اللافت أن إسرائيل من الدول التي قررت إقامة جناح خاص لها من بين الدول المشاركة، وعددها 193 دولة، حيث قررت 81 دولة إقامة أجنحة مستقلة باسمها، و111 أخريات طلبن استئجار أمكنة جاهزة في المعرض من دول أخرى».

وأوضح أنه «من المتوقع أن يكون 71% من المشاركين والزوار في المعرض من الأجانب، ومن المقرر أن يفتتح المعرض في أكتوبر 2020، ويستمر ستة أشهر حتى أبريل 2021، وحينها سوف يصل عدد السياح الأجانب لإمارة دبي إلى ذروته، بعد أن زاد العام الماضي على 15 مليون سائح».

وختم بالقول إن «من الدول العربية والإسلامية التي ستشارك بجانب إسرائيل في معرض إكسبو-دبي، كلا من: لبنان والجزائر والعراق والأردن وإندونيسيا واليمن، بجانب دول كبرى كالولايات المتحدة وكندا وبريطانيا».

فيما قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن «الإيجابية الوحيدة للاتفاق النووي بين إيران والقوى العظمى الذي تعارضه إسرائيل أنه قربها من الدول العربية».

وحين سئل نتنياهو في مقابلة مطولة مع قناة «كان»، نقلت بعض مقتطفاتها صحيفة معاريف، عن أوجه التقارب الإسرائيلي العربي، هل هو استخباري أم عملياتي؟ وعن أي شكل من التعاون يتحدث مع الدول العربية؟ أجاب قائلا: «ماذا تتوقع أن أجيبك عن هذا السؤال؟ لنفترض أن هناك تعاونا وتنسيقا في المجال الاستخباري والعملياتي، هل توقعت أن أجيبك بنعم؟ وإن لم يكن ذلك التعاون، فلن أبلغك به».

صداقة العرب والاحتلال

نتنياهو في الأمم المتحدة: علاقتنا بالدول العربية أقوى من أي وقت مضى.. لم أكن أتخيل ذلك

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 28 septembre 2018

وختم بالقول إنه «من المهم الافتراض أن التهديد الإيراني يعدّ سببا كافيا لشعور العرب والإسرائيليين بالقلق، ما أدى إلى تقاربهما، تقريبا في كل المستويات، ومع معظم الدول العربية».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية