شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الملك سلمان: «حريصون على تجنيب المنطقة ويلات الحروب»

اعتبر الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن مايقوم به النظام الإيراني من تدخل في شؤون المنطقة وتطوير البرامج النووية والصاروخية وتهديد الملاحة العالمية يعد تحديا سافرا للمواثيق الدولية.

وأشار خادم الحرمين، في كلمته بافتتاح القمة الخليجية الطارئة، المنعقدة في قصر الصفا بمكة، إلى أن مجلس التعاون الخليجي استطاع في الماضي تجاوز التحديات التي تستهدف الامن والاستقرار والحفاظ على دوله وأنها ستعمل معا لمواجهة التحديات بحزم وعزم.

وأكد العاهل السعودي أن إيران، ترعى الأنشطة الإرهابية في المنطقة، وتهدد الملاحة البحرية وأن الاعمال الاجرامية التي حدثت مؤخراً التي تسهدف أحد أهم طرق التجارة العالمية من استهداف أربع سفن في الامارات واستهداف مضخات نفط ومنشأت حيوية يستدعي العمل بشكل جاد للحفاظ على المكتسبات.

وطالب الملك سلمان المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه أنشطة إيران التخريبية لافتاً إلى أن عدم اتخاذ موقف تجاه أنشطة إيران التخريبية قادها للتمادي الذي نراه اليوم، مؤكدا أن يد السعودية ستظل ممدودة للسلام وستظل حريصة على أمن واستقرار المنطقة وتجنيبها ويلات الحروب.

وأضاف، أن إيران عملت طوال 4 عقود على توسيع نفوذها والهيمنة على المنطقة لافتاً إلى أن سلوك النظام الإيراني وتهديده للملاحة البحرية يعد تحديا سافرا للمواثيق الدولية.

القمة الخليجية الطارئة في مكة المكرمة

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Jeudi 30 mai 2019



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية