شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«بعد بيع الجنسية».. مصر تسهل إجراءات منح التأشيرة الإلكترونية لمواطني 46 دولة

أعلنت وزارة الخارجية المصرية تفعيل المرحلة الأولى الخاصة بالتأشيرة الإلكترونية، والتي شملت 46 جنسية ممن كان يسمح لهم بالحصول على تأشيرة اضطرارية للوصول إلى مصر.

وأوضحت الخارجية المصرية في بيان لها، أن ذلكيأتي في ضوء خطتها لتسهيل إجراءات إصدار التأشيرات بأنواعها المختلفة.

وأشارت إلى أن هدف هذه التسهيلات، تشجيع حركة السياحة في مصر، وتيسير إجراءات دخول رجال الأعمال للبلاد لزيادة حركة التجارة وتدفق الاستثمار.

وأطلقت الوزارة بوابة التأشيرة الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي www.visa2egypt.gov.eg، وذلك بالتعاون بين الوزرات المعنية بذلك الأمر.

في إطار جهود تشجيع السياحة والتجارة والاستثمار:وزارة الخارجية تنتهي من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التأشيرة…

Publiée par ‎الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية‎ sur Lundi 10 juin 2019

ونظمت الخارجية المصرية بمقرها وبالتنسيق مع وزارة الاتصالات، عرض عملي للتعريف بنظام التأشيرة الإلكترونية لسفارات الدول الـ46.

ونوهت الوزارة إلى أنها تستعد حاليا لإطلاق المرحلة الثانية من التأشيرة الإلكترونية خلال العام الجاري، وستشمل 12 بعثة دبلوماسية وقنصلية مصرية في الخارج.

وعن رسوم التأشيرة الإلكترونية، أوضحت الخارجية أنها الموقع يصدر التأشيرات السياحية فقط، لحاملي جوازات السفر العادية، مقابل 25 دولارا أميركيا للزيارة الواحدة، و60 دولارا أميركيا لعدة زيارات، موضحة أن الرسوم لا تسترد في حالة الرفض.

وكانت لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان، قد وافقت، على قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 89 لسنه 1960 في شأن دخول وإقامة الأجانب بأراضي جمهورية مصر العربية والخروج منها والقانون رقم 26 لسنه 1975 بشأن الجنسية المصرية.

وبحسب لجنة الأمن القومي فإن مشروع القانون يهدف إلى منح الجنسية مقابل الاستثمار كما ينص علي تقديم طلب التجنس بعد سداد مبلغ 10 الاف دولار أو ما يٌعادلها بالجنيه المصري، وتقوم الوحدة بفحص الطلب في موعد أقصاه 3 أشهر من تاريخ تقديمة مع مراعاة اعتبارات الأمن القومي وفي حالة الموافقة المبدئية علي طلب رئيس مجلس الوزراء يُمنح طالب التجنس الإقامة المؤقتة في مصر لمدة 6 أشهر لاستكمال الإجراءات والبيانات المطلوبة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية