شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة لسكان الإيواء في المنصورة للمطالبة بتوفير مساكن بديلة

وقفة لسكان الإيواء في المنصورة للمطالبة بتوفير مساكن بديلة
  نظم العشرات من قاطني مساكن الإيواء بالمجزر بمدينة المنصورة  صباح اليوم (الأربعاء) وقفة احتجاجية أمام ديوان...

 

نظم العشرات من قاطني مساكن الإيواء بالمجزر بمدينة المنصورة  صباح اليوم (الأربعاء) وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة الدقهلية ، للمطالبة بتوفير مساكن بديلة لهم بعد  تم نقلهم إلى المساكن منذ أكثر من 30عاما.
 
ورفع المحتجون لافتات منها: "الإيواء عيشة ذل ووضع يضر"، و"30سنة في الإيواء كفاية قلة أدب"،و "ارحمونا من العيشة بمساكن الإيواء"،و "ارحمونا يرحمكم الله"،و "7في أوضة يبقى فين الرحمة".
 
من جانبه قال وجيه محمد – أحد سكان المنطقة-  المنطقة عبارة عن عمارتين  كلا منها 6 أدوار ومساحة الواحدة 900 م ويحتوى كل دور على 24 أسرة ، وكل أسرة تسكن في حجرة واحدة بمساحة حوالي ثلاثة أمتار،  وتشمل حمام، ومطبخ وكل أسرة تتكون من 5 إلى 10 أفراد ".
 
وتابع "محمد": "يسكن هذه المساكن حوالي 290 أسرة أي حوالي 1700 فرد يحيطها شوارع مليئة بمياه الصرف الصحي مملوء بالقمامة ، و مستنقع للحشرات والأوبئة ، فضلا عن وجود تجار المخدرات ، فأصبحنا نخشى على أبنائنا من الخروج بعد الساعة السادسة نظرا للوضع الأمني المتدهور في المنطقة ، مشيرا إلى أننا نعيش منذ أكثر من 30عام داخل مساكن الإيواء بالمجزر حتى أصبحت مرتع للفساد والأوبئة  لدرجة أن مياه الصرف تتساقط علينا ولا أحد يسال فينا".
 
وأضاف " محمد" المساكن آيلة  للسقوط بعدما تحولت لبرك ومستنقعات من مياه الصرف الصحي ، و تقدمنا  بشكاوى مستمرة لجميع محافظين الدقهلية السابقين والمحافظ الحالي،  ولم  يحرك ساكنا على الرغم من علم المسئولين بهذه المأساة  .
 
وطالب المحتجين بتوفير مسكن أدمى ملائم حتى لا يكونوا ضحية إهمال، مؤكدين أنهم لا يرون من المسئولين سوى وعود وهمية كاذبة على حد وصفهم.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023