شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طومسون: علاقة أمريكا بالشرق الأوسط تحولت لفكرة المشاركة

طومسون: علاقة أمريكا بالشرق الأوسط تحولت لفكرة المشاركة
  قال توماس طومسون، نائب رئيس الغرفة المصرية الأمريكية، خلال لقائه ببرنامج "الشعب يريد" على قناة التحرير: ان...

 

قال توماس طومسون، نائب رئيس الغرفة المصرية الأمريكية، خلال لقائه ببرنامج "الشعب يريد" على قناة التحرير: ان التصويت بالولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة تم تطبيق به أنظمة حديثة من خلال التصويت المبكر قبل بدء العملية الانتحابية نفسها وهى أكثر انتشارا هذه المرة بشكل ملحوظ.

وأشار طومسون إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية مثل باقى دول العام فى عملية التصويت فمن الممكن أن يتم استخدام المدارس والقاعات والمنشآت المملوكة للجهات الحكومية، موضحا أن عملية الفرز وإعلان النتائج يتم إعدادها بطريقة الكترونية ويدوية معا حسب كل ولاية.

وأضاف أن فكرة المجمع الانتخابي كان لابد منها مع بداية تأسيس الولايات الأمريكية نظرا لوجود ولايات أقل عدد سكان وولايات أكثر عددا لذلك كانت الضرورة لإيجاد نظام يعمل على تحقيق التوازن بين هذه الولايات وفي نفس الوقت الاحتفاظ بشخصية كل ولاية.

وأكد طومسون على أن المجتمع الأمريكى ينظر إلى رومنى على انه رجل اقتصادى قادر على تحريك الدولة خلال الفترة المقبلة، بينما ينظر إلى أوباما على انه رجل يهتم بالطبقة المتوسطة والفقيرة والعدالة الاجتماعية.

وأوضح طومسون أن علاقة الولايات المتحدة مع الشرق الأوسط لم تقم على ملف الطاقة نظرا لوجود احتياطيات كبيرة لأمريكا من الغاز الطبيعى وغيره من الطاقة ولكنها تحولت إلى فكرة المشاركة والتجارة والجوانب السياسية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023