شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي وحكومته ينتقلان إلى العاصمة الجديدة يونيو المقبل

مخطط العاصمة الادارية

اللواء أحمد زكي عابدين رئيس هيئة العاصمة الإدارية أعلن أنه سيتم انتقال السيسي والحكومة إلى العاصمة خلال يونيو المقبل، لتكون إدارة كافة أعمال الدولة من هناك، داعيا المستثمرين السعوديين إلى الاستثمار في هذا المشروع خلال لقاء مع مجلس الغرف التجارية السعودية

وكشف «عابدين»، خلال لقاء مع وفد من مجلس الغرف التجارية السعودية خلال جولة بالعاصمة الإدارية، أنه سيتم انتقال عبدالفتاح السيسي والحكومة إلى العاصمة خلال يونيو المقبل، لتكون إدارة كافة الأعمال من هناك.

كما أكد لوفد المستثمرين أن كافة مجالات الاستثمار متاحة أمامهم للاستثمار وتحقيق الأرباح، قائلا لهم مداعبا: «تعالوا استثمروا قبل ترامب ما ياخد الفلوس».

وأشار إلى الانتهاء من نحو ٧٠٪ من أعمال الطرق والبنية التحتية للمرحلة الأولى من المشروع، والتي تقع على مساحة ٤٠ ألف فدان لينتهي العمل تماما بها نهاية العام الجاري، بينما تصل إجمالي مساحة المشروع إلى ١٧٠ ألف فدان.

وأضاف عابدين: إنه «تم بيع نحو ١٧ ألف فدان ما يعني قرب الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع»، مؤكدا مرة ثانية أنه بدون الاعتماد على تمويل الحكومة.

وكشفت شركة العاصمة الجديدة أن المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية يتضمن ٨ أحياء سكنية، و٦٥ مدرسة، إلى جانب ١٠ جامعات، فضلا عن إقامة ٣٥ بنك ما بين تجاري ووطني.

وأوضح أن حي الوزارات يقع على مساحة ٧٠٠ فدان، فضلا عن حي السفارات، موضحا أن الشركة بدأت تتلقي طلبات من عدد كبير من السفرات للانتقال إلى العاصمة.

من جانبهم، دعا أحد المستثمرين لتحديد الأسعار في البداية حتى يسهل على المستثمر إجراء الدراسات الخاصة بمختلف المشروعات، وقال اللواء عابدين: إن «هناك أسعار محددة قبل ٣ سنوات لكافة القطاعات».

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية