شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميركا ترسل ألف جندي إلى الشرق الأوسط

أعلن وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان أن الولايات المتحدة قررت إرسال ألف جندي إلى منطقة الشرق الأوسط، على خلفية التطورات الأخيرة التي تشهدها منطقة الخليج.

وأوضح شاناهان، في بيان الإثنين بتوقيت واشنطن، أن القرار جاء تلبية لطلب قيادة القوات المركزية الأمريكية (سنتكوم)، وبعد التشاور مع البيت الأبيض ورئاسة الأركان.

احتجاجات إيران

تسلسل زمني لاتساع رقعة الأحداث داخل إيران المظاهرات مستمرة والسلطات تتوعد

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Jeudi 4 janvier 2018

 

وأشار إلى أن القوة المرسلة ستعمل على ردع التهديدات الجوية والبحرية والبرية في منطقة الشرق الأوسط، دون توضيح مكان نشرها تحديدا بحسب وكالة الأناضول.

وتابع شاناهان في بيانه: “الاعتداءات الأخيرة لإيران، توثق المعلومات الاستخباراتية التي تلقيناها حول المواقف العدائية لإيران والمجموعات التي تدعمها ضد المصالح الأمريكية في المنطقة”.

السعودية & إيران

السعودية تتفوق جوا وإيران تتفوق برا..موقع أميركي مختص بالشؤون العسكرية ينشر مقارنة بين الجيشين السعودي والإيراني

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 24 septembre 2018

 

وجدد تأكيده على عدم نية الولايات المتحدة خوض حرب ضد إيران.

وأردف قائلا: “الخطوة المتخذة اليوم تهدف لحماية مصالحنا وطواقمنا في منطقة الشرق الأوسط، ونتابع التطورات في تلك المنطقة عن كثب”.

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة، منذ انسحاب الأخيرة، قبل أكثر من عام، من الاتفاق النووي المتعدد الأطراف، المبرم في 2015.

وأعادت واشنطن فرض عقوبات اقتصادية مشددة على طهران، وخفضت الأخيرة التزاماتها بموجب الاتفاق النووي، الذي فرض قيودا على البرنامج النووي الإيراني، مقابل رفع العقوبات الغربية.

إيران & إسرائيل

بعد التصعيد المتبادل بينهما..هل تشتعل حرب إيرانية "إسرائيلية" في سوريا؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Jeudi 10 mai 2018

 

وتهدد الولايات المتحدة بالرد على أي استهداف إيراني للقوات أو المصالح الأمريكية في المنطقة أو مصالح العواصم الحليفة لها في الخليج.

واتهمت واشنطن وعواصم خليجية، طهران باستهداف سفن تجارية في مياه الخليج، ومحطتين لضخ النفط في السعودية، وهو ما نفته إيران، وعرضت توقيع اتفاقية عدم اعتداء مع دول الخليج.

هجوم الفجيرة

وسط حالة توتر بين إيران وأميركا.. هجوم غامض على 4 سفن بميناء الفجيرة الإماراتي.. ما القصة؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 13 mai 2019

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية