شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البترول:مناقصة دولية ديسمبر المقبل للبحث عن آبار غاز

البترول:مناقصة دولية ديسمبر المقبل للبحث عن آبار غاز
  تطرح الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، ممثلة لوزارة البترول، مناقصة دولية في ديسمبر المقبل أمام...

 

تطرح الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، ممثلة لوزارة البترول، مناقصة دولية في ديسمبر المقبل أمام الشركات العالمية للقيام بعلميات مسح سيزيمي للمناطق البحرية العميقة والضحلة الواقعة غرب شرق البحر المتوسط  من أجل  طرحها للتنقيب عن الغاز للشركات العالمية.

وقال الجيولوجي مصطفى البحر، نائب رئيس الشركة القابضة للأناضول، إن الهدف من هذه المناقصة جمع معلومات دقيقة عن طبيعية المناطق الواقعة غرب البحر المتوسط وقرب الحدود مع ليبيا وإيطاليا واليونان.

وأضاف أن هذه الخطوة حيوية من أجل جمع المعلومات الجيولوجية وتحديد المواقع الملائم طرحها للتنقيب عن الغاز أمام الشركات العالمية في السنوات المقبلة.

وكانت الحكومة قد قامت بإسناد مناقصة عالمية في 2002 لشركة شركة كي جي إس مما ساهم في وضع خرائط جيولوجية ساعدت على طرح مناطق للتنقيب للشركات في المناطق الواقعة شرق وشمال شرق مصر في مياه البحر المتوسط.

وقال البحر إن هذه المناقصة يتوقع أن تسفر عن بيانات ضخمة يمكن للشركة القابضة للغازات ومن سترسى عليها المناقصة المتاجرة لتغطية تكاليف إجرائها.

وأشار إلى أن شركات البترول العالمية تدفع أموال لشراء البيانات لكونها تقلل من مخاطر عمليات الحفر خاصة في المياه العميقة في البحر المتوسط.

وأوضح البحر أن عمليات البحث والتنقيب تحتاج استثمارات ضخمة لاكتشاف الغاز في هذه المنطقة خصوصًا أن تكلفة الآبار في المياه الضحلة تصل إلى 50 مليون دولار، أما تكلفة الآبار في المياه العميقة تتراوح ما بين 250 و300 مليون دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023