شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس الأمة الكويتي يدعو لمقاطعة مؤتمر البحرين

رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم - أرشيفية

طالب نواب مجلس الأمة الكويتي، حكومة بلادهم بإعلان موقف حازم وحاسم بمقاطعة أعمال مؤتمر البحرين، والذي يعد أولى خطوات صفقة القرن.

وقال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، إن نواب المجلس يرفضون كل ما تسفر عنه أعمال الاجتماع من نتائج من شأنها أن تساهم في تضييع الحقوق العربية والإسلامية التاريخية في فلسطين المحتلة.

أعضاء مجلس الأمة يطالبون الحكومة في بيان تلاه رئيس المجلس مرزوق الغانم الى مقاطعة حضور ورشة المنامة ورفض كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني #جلسة pic.twitter.com/tMCNEVFjb4

— مجلس الأمة (@MajlesAlOmmah) June 24, 2019

وأكد الغانم في بيان تلاه، خلال جلسة خاصة لمجلس الأمة الكويتي، أن بلاده كانت تاريخيا مناصرة على الدوام للحقوق الثابتة والمشروعة للشعب الفلسطيني وأن التطبيع مع الكيان الصهيوني مناهض للثوابت والمواقف والتشريعات الكويتية.

 

كما اعتبروا أن “ورشة المنامة المزمع عقدها بمشاركة صهيونية تهدف إلى تكريس الاحتلال وإضفاء الشرعية عليه وتحميل الدول الخليجية والعربية نفقات وأعباء تثبيته”.

 

وأشار رئيس مجلس الأمة الكويتي، إلى أن الموقف الشعبي الكويتي الذي عبرت عنه النخب السياسية والتجمعات النقابية ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة مرارا وتكرارا هو الرفض القاطع لأي محاولة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

 

وفي السياق ذاته، رفض وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، خلال جلسة مجلس الأمة، التشكيك في مواقف الحكومة الكويتية قائلا: “أرجو عدم التشكيك بمواقفنا… الحكومة لن تقبل بأي تشكيك”.

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد معقبا على البيان الصادر من اعضاء مجلس الأمة : إن الحكومة استمعت باهتمام إلى البيان الذي تلاه رئيس المجلس وتؤكد تمسكها بالثوابت والركائز الأساسية للسياسة الخارجية تجاه القضية الفلسطينية pic.twitter.com/EVcOyB0ND4

— تلفزيون المجلس (@AlmajlisChannel) June 24, 2019

وشدد الخالد على أن حكومة الكويت تتمسك بالثوابت الأساسية في سياستها الخارجية بدعم القضية الفلسطينية، مضيفا: “نحن نقبل ما يقبل به الفلسطينيون ولن نقبل ما لا يقبلون به”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية