شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجددا.. السيسي يصدق على زيادة المعاشات العسكرية بنسبة 15%

أصدر عبدالفتاح السيسي، اليوم، قرارًا بزيادة المعاشات العسكرية بنسبة 15٪ اعتبارا من 1 يوليو المقبل.

ونشرت الجريدة الرسمية، القرار الجمهوري الذي كان قد وافق عليه مجلس النواب مسبقًا، وجاء فيه: «تزيد المعاشات بنسبة 15% اعتبارا من 1-7-2019، حيث تزيد المعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ والمقررة بقانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة المصرية».

وتأتي الزيادة في القانون الجديد وفق المعاش الأصلي والإضافي، حيث أوضح القانون: «يقصد بالمعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة مجموع المعاش الأصلي والإضافي المستحق لصاحب المعاش أو المستحقين عنه وما أضيف إليهما من زيادات حتى 30-6-2019».

وتزيد المعاشات بموجب مشروع القانون بحد أدنى 150 جنيهًا أو ما يكمل مجموع المستحق له من معاش وإعانات وزيادات إلى 900 جنية، أيهما أكبر، وبما لا يتجاوز الحد الأقصى للزيادة المقررة للعاملين بأحكام قانون التأمين الاجتماعى الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975 والقرارات المنفذة له.

كان أمين لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان قال، إن الزيادة المقررة على المعاشات العسكرية، تأتي لتحسين الأوضاع المالية والاجتماعية للعسكريين،بعد موجة التضخم الكبيرة وارتفاع الأسعار المستمر.

زيادات العسكر

منذ انقلاب السيسي.. 11 زيادة للضباط بنسبة تقريبية تتخطى 150%ماذا عن الفئات الأخرى من الشعب؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Mardi 27 mars 2018

وتعد هذه هي الزيادة الحادية عشر على معاشات ورواتب العسكريين منذ وصول السيسي إلى الحكم، مقابل خمس زيادات فقط على معاشات المدنيين، والتي تقل كثيرًا عن معاشات العسكريين، ولا تتجاوز 150 جنيهًا في أفضل الأحوال.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020