شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لافروف: وفد من المعارضة السورية يزور روسيا قريبا

لافروف: وفد من المعارضة السورية يزور روسيا قريبا
  أكد وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف" أن الخارجيةالروسية تجري اتصالات مع الشخصيات المعارضة السورية،...

 

أكد وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف" أن الخارجيةالروسية تجري اتصالات مع الشخصيات المعارضة السورية، مشيرا إلى أن موسكو ستستقبلقريبا وفدا من هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة، أكبر ائتلاف سوري معارض.

وذكر وزير الخارجية الروسي في تصريح لصحيفة "موسكوفسكييه نوفوستي" اليوم– الأربعاء – أن وفدا من هيئة التنسيق الوطنية السورية التي تمثل أكبر ائتلاف سوريمعارض، سيزور روسيا قريبا، منوها إلى أن "روسيا لا تعمل ضد السلطات ولكنها تجرياتصالات أيضا في غالبية البلدان مع شخصيات سياسية لا تنتمي إلى الأوساط الحاكمة".

وأضاف: إن وزارة الخارجية الروسية تشجع سفراء روسيا على الدخول في اتصال معشخصيات سياسية لا تنتمي إلى مؤسسة الحكم، ولكنها لا تخرج على القانون، وبالأخص فيبلدان رابطة الدول المستقلة.

وبالنسبة لسوريا كان الدبلوماسيون الروس قد تعرفوا بجميع الشخصيات تقريبا التيتحولت للمعارضة في وقت لاحق, وينطبق هذا على رئيس لجنة التنسيق الوطنية السوريةأيضا كما أشار إلى ذلك "لافروف".

وأعاد "لافروف" إلى الأذهان أنه كان التقى أثناء زيارته للعاصمة الأردنية عمانأمس – الثلاثاء – بأحد قادة المعارضة السورية في الخارج رئيس الوزراء السابق رياضحجاب، مضيفا بقوله: "إننا نوجههم إلى الحوار مع الحكومة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023