شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أزمة مسابقة وزارة التعليم تتواصل.. وقفة احتجاجية للمعلمين أصحاب العقود المؤقتة

نظم العشرات من المعلمين المؤقتين وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزارء، اليوم الإثنين، للمطالبة بعقود جديدة تضمن لهم الإستمرار في عملهم، بعد انتهاء عقودهم المؤقتة للعام الدراسي 2018-2019.

وأجرت وزارة التربية والتعليم مسابقة في فبرير الماضي تم على أساسها اختيار 36 ألف معلم مؤقت لمدة فصل دراسي واحد، على أن ينتهي العقد بانتهاء الفصل الدراسي الثاني لعام 2018-2019.

وطالب المتظاهرون بالحصول على عقد جديد للعام الدراسي 2019-2020، بعد إعلان من وزارة التربية والتعليم عن مسابقة جديدة، و تساءلوا لماذا لا يكون لمعلمي العقود المؤقتة حقًا في التعيين بهذه المسابقة، خاصة وقد انطبقت عليهم جميع الشروط.

من جانبه، أكد محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أنه لا يوجد نية للخضوع للمطالبات بتجديد العقود المؤقتة للمعلمين، مشيرا إلى أن الوزارة كانت واضحة منذ إعلان المسابقة في البداية، وأكدت أن العقود غير قابلة للتجديد أو التثبيت، و ستكون المسابقة القادمة وفق شروط جديدة تختلف عن شروط مسابقة العقود المؤقتة.

وأضاف عمر أن مسابقة العقود المؤقتة انتهت، و أن من يرغب في التعيين من معلمي العقود المؤقتة، عليه التقدم للمسابقة الجديدة، وفقًا للشروط الجديدة، قائلاً: “كل اللي هيعملوه إنهم هيمتحنوا تاني، لو هما خايفيين ماينجحوش فيه يبقى مش واثقين في قدراتهم وعارفين إنهم مش الكفاءة المطلوبة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية