شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال الإسرائيلي يعترف بقصف أهداف داخل مصر 

كشفت قناة «i24news» التابعة للاحتلال الإسرائيلي عن مصدر عسكري أن الجيش الإسرائيلي قصف في الأيام الماضية شاحنات وأهداف داخل مصر.

وبحسب قناة «i24news» أن سلاح الجو الإسرائيلي هو من يقف خلف تلك العمليات، وأن استهدافها تم بعد الحصول على معلومات استخبارية يأتي معظمها من داخل سيناء عبر بعض المتعاونين مع جهاز المخابرات الإسرائيلية.

وأشارت القناة أن تلك العمليات متواصلة منذ نوفمبر الماضي حتى نهاية شهر مايو 2019، أغار على سلاح الجو على 3 أهداف ، وأن إحدى الغارات نفذت في منتصف مارس الماضي، واستهدفت شاحنة كانت تحمل شحنة صواريخ إيرانية قادمة للجهاد الإسلامي.

وأوضحت القناة أن إسرائيل تقود عملية واسعة في سيناء عبر عدد من المتعاونين مع جهاز المخابرات لمنع وصول أي أسلحة للمقاومة الفلسطينية، وكذلك لمنع نقل أي أموال يتم تهريبها عبر بعض الأشخاص في سيناء لصالح المنظمات بغزة مقابل مبالغ مالية.

وأضافت القناة في تقرير مطول أن إحدى الشاحنات محملة بصواريخ وأسلحة ومواد شديدة الانفجار تستخدم في تصنيع عبوات ناسفة، كانت في طريقها إلى غزة بعد أن تم نقلها عبر ليبيا من خلال تجار أسلحة إلا أنها تعرضت للقصف.

وأشارت مصادر القناة الإسرائيلية إلى أن مصر تتعاون مع إسرائيل وصادرت أموالا كان سيتم تهريبها عبر الأنفاق مبينة أن إسرائيل تنفذ عمليات في بعض الأحيان في دول عربية يمر بها خط تهريب الأسلحة والصواريخ مثل السودان وربما ليبيا وحتى عبر البحر الأحمر لمنع نقل الأسلحة من هناك لدول قريبة.

وبحسب التقرير فإن سكان من الشريط الحدودي لرفح جنوب قطاع غزة مع سيناء، حسبما نقلته قناة “i24news”، إنهم يشاهدون عدة مرات طائرات إسرائيلية “تهاجم أهدافا داخل سيناء دون معرفة تلك الأهداف”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023