شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجديد حبس «علا القرضاوي» بعد ساعات من قرار بإخلاء سبيلها

قررت نيابة أمن الدولة إعادة حبس «علا» ابنة الشيخ يوسف القرضاوي الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في قضية جديدة، وذلك بعد ساعات من قرار بإخلاء سبيلها.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من قرار محكمة جنايات القاهرة إخلاء سبيلها بتدابير احترازية، بعد مرور عامين على حبسها احتياطيا دون أن تثبت بحقها أي تهمة.

وقال شقيقها الشاعر عبدالرحمن يوسف عبر صفحته في الفيسبوك إن “السيدة علا القرضاوي وجهت لها تهمة «استغلال علاقاتها داخل السجن»، رغم أنها في حبس انفرادي منذ عامين، وعلى هذا الأساس احتجزت مرة أخرى”، مشيرا إلى أنها قررت الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام.

الإخوة الكرام.. الخبر صحيح.. السيدة علا القرضاوي وجهت لها تهمة (استغلال علاقاتها داخل السجن) رغم أنها في حبس انفرادي منذ…

Publiée par ‎Abdel rahman Yussuf الشاعر عبدالرحمن يوسف‎ sur Jeudi 4 juillet 2019

وطالبت أسرة علا القرضاوي بإطلاق سراحها وسراح زوجها حسام خلف بعد أن أكملا عامين من الحبس الاحتياطي.

وحسب مقطع فيديو لآية ابنة حسام خلف فقد أكمل والداها عامين في الحبس الاحتياطي “دون أن تثبت بحقهما أي تهمة أو تظهر دلائل تدينهما”.

مناشدات أسر المعتقلات

بسبب تواصل الانتهاكات بحقهنرسائل بصوت القهر من أسر معتقلات مصريات للإفراج عنهن

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Mardi 2 juillet 2019

واعتقلت علا وزوجها حسام، إثر اتهامهما بـ «الانتماء لجماعة أسست بخلاف القانون، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الأمن ومؤسسات الدولة»، ورغم نفيهما لتلك التهم كان يجدد حبسهما بشكل دوري منذ ذلك الوقت.

من جانبها، قالت منظمة العفو الدولية في تعليقها على قرار حبس علا القرضاوي مرة ثانية بعد إخلاء سبيلها، “بدلاً من ان تفرج عن علا القرضاوي، طبقاً لقرار محكمة جنايات القاهرة بالافراج عنها بعد أكثر من عامين من الاحتجاز التعسفي، قررت السلطات المصرية ان تحتجزها على خلفية قضايا أخرى لا أساس لها من الصحة”.

 

 

وتفاعل عدد كبير من الحقوقيين والنشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع خبر حبس ابنة القرضاوي، متهمين النظام في مصر باستغلال سطوته للتنكيل بالمعارضين وأقاربهم والانتقام من ذويهم، في إشارة لمعاقبة ابنة القرضاوي بسبب والدها وشقيقها عبدالرحمن، وجاءت أبرز التعليقات كالتالي:

 

 

 

 

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية